اخبار منوعة

ست شركات مدرجة في سوق العراق للأوراق المالية توزع أرباحاً نقدية عالية خلال النصف الأول من العام الجاري

دبي، الإمارات العربية المتحدة – وزعت ست شركات مدرجة في سوق العراق للأوراق المالية أرباحاً نقدية جيدة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تصدرت آسياسيل الترتيب بعائد أرباح بلغ 11.8٪، وشركة آسيا سيل هي ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في العراق، مع أكبر عدد من المشتركين والأكثر انتشاراً من حيث حصتها في السوق من الإيرادات.
ووفقاً لشركة ربيع للأوراق المالية، فإن العديد من الشركات العراقية المدرجة تتمتع بملاءة مالية جيدة، مع تدفق نقدي إيجابي لأسباب مختلفة، مثل زيادة القوة الشرائية والأسس الاقتصادية المتحسنة مع استقرار وارتفاع أسعار النفط، والتي تعد العمود الفقري للاقتصاد العراقي.
وأعلنت شركة مشروبات بغداد الغازية عن توزيع أرباح بنسبة 5.3٪، والشركة تنتج وتوزع العلامات التجارية للمشروبات الغازية PepsiCo في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق.
وبدورها وزعت العراقية لإنتاج البذور أرباحاً بنسبة 5.2٪، فيما أعلن فندق بغداد، الذي افتتح عام 1958 ويضم 160 غرفة، عن توزيع أرباح بنسبة 3.2٪، كما وزع مصرف الثقة الدولي الإسلامي أرباحاً بعائد 2.9٪، وأعلنت شركة المعمورة للاستثمارات العقارية عن توزيع أرباح بنسبة 2.0٪، بين عامي 2019 و2021، قامت آسياسيل شركة مشروبات بغداد الغازية بتوزيع أرباح نقدية سنوية بنطاق عائد من 7.4٪ إلى 14.3٪ و2.9٪ إلى 5.6٪ على التوالي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.