أخبار العراق

البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادطالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس (21 آذار 2024)، الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة بالعودة الى الاتفاق السابق قبل تشكيل الحكومة الحالية، من اجل انهاء الازمة المفتعلة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، فيما اشارت الى ان التنصل من الاتفاقات هو من أوصل الحال الى ماهو عليه من قرارات للمحكمة الاتحادية.وذكرت الكتلة في برقية تهنئة لها بمناسبة عيد نوروز وحصلت عليها “بغداد اليوم”، أن “العراق يمر بسلسلة من المشاكل، ابرزها ما توصلت اليه المحكمة الاتحادية من قرارات بعيدة عن روح الدستور، بحق إقليم كردستان في موضوعي رواتب موظفي الاقليم وانتخابات برلمانه، والذي سمح بالتدخل بشؤون الاقليم والتحكم في أموره ومؤسساته وفرض سلطة المركز عليه في ظل تجاهل واضح لوضع إقليم كردستان في الدستور وتمتعه بإدارة نفسه بنفسه”.وأضافت: “لقد كانت القرارات الأخيرة للمحكمة الاتحادية بعيدة كل البعد عن الاتفاقات التي، ابرمت بين الاطراف المنضوية في تحالف ادارة الدولة قبل تشكيل الحكومة الحالية والتصويت على المنهاج الحكومي، والتنصل عن هذه الاتفاقات بعد تشكيل الحكومة وهو ما تم ملاحظته بالتدريج شيئًا فشيئًا الى ما وصل اليه الحال الآن من قرارات المحكمة الاتحادية”.واشارت الكتلة بحسب البيان الى أن “العودة الى ما تم الاتفاق عليه مع اطراف الاطار التنسيقي والاخرين في تحالف ادارة الدولة، امر في غاية الاهمية بالنسبة للوضع الحالي واثباتا لحسن نيتهم والتزامهم بالتعهدات التي قدموها قبل تشكيل الحكومة وانهاء هذه الازمة المفتعلة بين الاقليم والحكومة وعدم التوجه بالعراق الى وضع مجهول ومعقد، يفضي الى اوضاع وامور ليست في صالح الجميع”.

 

البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة"

ملاحظة: هذا الخبر البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البارتي يعاتب الإطار ويطلب العودة لإتفاق سابق: الأزمة مع الإقليم "مفتعلة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!