اخبار عربية وعالمية

الغرب يرفض اقتراح ماكرون بارسال قوات الى اوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الغرب يرفض اقتراح ماكرون بارسال قوات الى اوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

رفضت الدول الأوروبية اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإرسال قوات غربية للقتال على الأرض إلى جانب الجيش الأوكراني، وقالت هذه الدول إنها لن تُشرك قواتها في معارك أخرى بعيدة عن بلدانها.

وكان البيت الأبيض، وهو أكبر مؤيد ومحرض للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في طليعة من رفضوا هذه الفكرة وقالوا إن “واشنطن لن ترسل قوات إلى ساحة المعركة”.

من جهته، استبعد الناتو إرسال قواته إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أنه أرجأ قبول عضوية كييف في صفوفه خوفاً من الغضب الروسي ولمنع تورط الناتو في الحرب، إذ تلزمه قوانينه بالدفاع عن أي عضو يتعرض لهجوم خارجي. .

من جانبه، حذر الكرملين من هذه الخطوة، وقال إنها “لن تكون في مصلحة” الغرب. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن مجرد إثارة هذا الاحتمال يشكل “عنصرا جديدا مهما للغاية” في الصراع. وقال المتحدث الروسي: “في هذه الحالة نتحدث عن حتمية المواجهة”.

وقال الرئيس الفرنسي في إطار المؤتمر الذي عقد في باريس لدعم أوكرانيا، بحضور سبع وعشرين دولة أخرى، في مرحلة حرجة بالنسبة لكييف التي تنتظر الأسلحة الغربية اللازمة لمواجهة القوات الروسية، “لا شيء ينبغي أن يكون”. يتم استبعاده. سنفعل كل ما هو ضروري حتى لا تتمكن روسيا من الفوز في “هذه الحرب”.

ودعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه الغربيين إلى “دراسة تحركات جديدة لدعم أوكرانيا”، مثل العمليات السيبرانية أو “إنتاج الأسلحة… على الأراضي الأوكرانية”، في حين اعتبر ميخايلو بودولياك، مساعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تصريحات ماكرون بمثابة تهديد. “مؤشر جيد.”

واعترفت المملكة المتحدة بوجود “عدد صغير” من الأشخاص في أوكرانيا

في غضون ذلك، أكد المستشار الألماني أولاف شولتز أنه “لن يتم إرسال جنود” إلى أوكرانيا، سواء من الدول الأوروبية أو حلف شمال الأطلسي.

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا. وأضاف أن “الرئيس بايدن كان واضحا في هذا الشأن بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا”.

وشددت الحكومة الإيطالية على أن دعمها لكييف “لا يعني وجود قوات من دول أوروبية أو حلف شمال الأطلسي على الأراضي الأوكرانية”.

واتخذت إسبانيا الموقف نفسه، حيث «لا توافق» على اقتراح ماكرون. كما أن بولندا وجمهورية التشيك “لا تنويان إرسال قوات إلى أوكرانيا”. من جانبه، قال رئيس الوزراء السويدي: «المسألة غير مطروحة»، في حين استبعد الناتو نفسه إرسال أي قوات إلى ساحة المعركة.

 

الغرب يرفض اقتراح ماكرون بارسال قوات الى اوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر الغرب يرفض اقتراح ماكرون بارسال قوات الى اوكرانيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!