سائرون يطالب باقالة قائد عمليات البصرة

سائرون يطالب باقالة قائد عمليات البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر سائرون يطالب باقالة قائد عمليات البصرة


السومرية نيوز/ بغداد
أعلن تحالف سائرون، الأربعاء، تضامنه مع مطالب أهالي محافظة البصرة، وفيما دعا الحكومة الاتحادية إلى الانتقال من مرحلة إطلاق الوعود إلى مرحلة الانجاز الفعلي على الأرض، طالب بإقالة قائد عمليات البصرة ومحاكمة من أعطى أوامر إطلاق الرصاص الحي على المواطنين.

وجاء في بيان للتحالف تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن “تحالف سائرون يتابع بقلق شديد التطورات المحزنة في البصرة العزيزة وما يتعرض له أهلنا فيها من معاناة اليمة على الاصعدة كافة”.

وأضاف البيان، أن “التحالف يؤكد تضامنه التام والمطلق مع المطالب المشروعة لأحبتنا في البصرة ولتظاهراتهم من أجل توفير الحد الأدنى من الخدمات اللائقة بالحياة الأدمية وهو القليل أمام دور البصرة الكريمة وأمام التضحيات الجليلة لأهلها الكرام في مواجهة داعش المجرم التي كان للبصرة وأهلها الدور الكبير في البطولات والتضحيات على طريق سحق عصابات داعش وتحرير ترابنا الطهور من رجسه وصيانة أعراض العراقيات من استهتاره وفساد أخلاق قطعانه”.

وبين، أن “ما تقدم يضع للبصرة وأهلها دينا في أعناق كل العراقيين ويتطلب من أجهزة الدولة وضع إمكاناتها كافه لخدمة البصرة وأهلها على وجه السرعه لأن ما تواجهه المدينه وشعبها تهديد جدي للحياة”، مضيفاً “وفي الوقت الذي يثمن فيه تحالف سائرون الهبّة الشعبية الجبارة التي تناخت لأسعاف اهلهم في البصرة يطالب الحكومة بالانتقال من مرحلة إطلاق الوعود إلى مرحلة الانجاز الفعلي على الأرض وعدم الركون إلى سياقات الاداء الروتيني، كما نطالب الأجهزة الأمنية بمنع استخدام القوة في مواجهة مواطنين يطالبون بحقوق مشروعة ووفق ممارسة حقهم في التظاهر وهوحق كفله الدستور”.

وأشار إلى أن “الحكومتين الاتحادية والمحلية مطالبتان بضمان حياة المتظاهرين ومنع استخدام القوة التي ستفتح الابواب مشرعة أمام الفتن السوداء، وأن التحالف يطالب باجراء تحقيق عاجل وفوري في الأحداث الأخيرة في محافظة البصرة”، متابعاً أن “تحالف سائرون يؤكد على ضرورة احترام المواد الدستورية المتعلقة بالتظاهر السلمي المطالبة بالحقوق المشروعة للمواطنين”.

وتابع بيان تحالف سائرون، أن “التحالف يطالب بإقالة قائد عمليات البصرة ومحاكمة من أعطى أوامر إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزل، ويعزي عوائل الشهداء ويدعو بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ويؤكد على ضرورة تعويضهم، ويطالب بحلول عقلائية تحفظ للبصرة وأهلها حياتهم وكرامتهم وتمنع من اندلاع فتنة عمياء لاتبقي ولا تذر”.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.

وأبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء (4 أيلول 2018)، أسفه على ما حصل، وأمر بالتحقيق عن “من يحاول الايقاع” بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

واعرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء (4 أيلول 2018)، عن غضبه من التعدي من “مدسوسين” بالقوات الامنية على متظاهري البصرة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر سائرون يطالب باقالة قائد عمليات البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صيانة وقائية لشبكة الكهرباء في المديّنة شمال البصرة

صيانة وقائية لشبكة الكهرباء في المديّنة شمال البصرة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.