أخبار العراق

تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، يوم الاثنين، وجود اتفاق مسبق بشأن الهجوم الذي نفذته إيران ضد إس*رائي*ل، في إشارة إلى إبلاغ واشنطن وتل أبيب بالموعد المحدد للضربة الإيرانية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الكنعاني قوله: “لم يكن هناك تفاهم مسبق بشأن رد إيران على إس*رائي*ل”.

وتأتي تصريحات الكنعاني بعد أن فندت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تقارير تفيد بأن الحكومة العراقية تلقت إخطارا إيرانيا مسبقا بشأن تنفيذ الهجوم بالطائرات المسيرة والصاروخية على إس*رائي*ل.

وقال مقرر اللجنة علي نعمة لوكالة شفق نيوز، إن الأخبار والمعلومات التي تحدثت عن فتح العراق مجاله الجوي بالكامل أمام إيران لقصف إس*رائي*ل الليلة الماضية وإيقاف الحركة الجوية غير صحيحة، ولا يعلم العراق شيئاً عن موعد الرحلة الإيرانية. هجوم.

وأضاف نعمة أن العراق تفاجأ بتوقيت الرد الإيراني، ولم يكن على علم به على الإطلاق، ولا يوجد اتفاق بين بغداد وطهران على فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المسيرة أو الصواريخ الإيرانية، وذكر أن إيقاف الحركة الجوية جاء بعد التفجير كخطوة احترازية، ولم يكن للعراق أي دور. مع الرد الإيراني، خاصة أنه تم داخل الأراضي الإيرانية حصرا.

الى ذلك، قال مصدر حكومي مطلع لوكالة شفق نيوز، إنه مرجح أن “طهران تجنبت ابلاغ بغداد بموعد تنفيذ الهجوم على اس*رائ*يل، خوفا من تسرب مسبق للمعلومات، كما اخطرت عدة دول اقليمية قبل ثلاثة أيام”. بحسب ما صرح به وزير الخارجية الإيراني.

كما جاءت تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لتنفي ما نقله وزير الخارجية الإيراني، عندما تحدث عن قيام طهران بإخطار دول الجوار والولايات المتحدة، حليفة إس*رائي*ل، قبل 72 ساعة من تنفيذ الضربات، وهي خطوة من شأنها أن تؤدي إلى حد كبير إلى تمكنهم من إحباط الهجوم.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق أمس الأحد، إن طهران أبلغت واشنطن أن الهجمات ضد إس*رائي*ل ستكون “محدودة” وللدفاع عن النفس، مشيراً إلى أنه تم إخطار جميع دول الجوار بما فيها العراق قبل 72 ساعة من البدء. من تلك الهجمات.

كما ذكر مصدر إيراني مطلع أن طهران أبلغت الولايات المتحدة عبر القنوات الدبلوماسية، بما في ذلك قطر وتركيا وسويسرا، باليوم المقرر لتنفيذ الهجوم، وأكدت أنه سيتم تنفيذه بطريقة تتجنب استدعاء فريق من الخبراء. إجابة.

 

تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان

ملاحظة: هذا الخبر تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تأكيداً لما أوردته شفق نيوز.. طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تأكيدا #لما #أوردته #شفق #نيوز. #طهران #تتراجع #عن #تصريحات #عبداللهيان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!