اخبار طب وصحة

زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص  . والان الى التفاصيل.

يمكن تعريف العلاج بالروائح ، أو العلاج بالزيت الأساسي ، على أنه الاستخدام الطبي للروائح النباتية المستخرجة بشكل طبيعي لتعزيز الرفاهية الجسدية والعاطفية. وللمستخلصات النباتية العطرية استخدامات عديدة ، من علاج الحروق وتهدئة البشرة إلى تخفيف التوتر وتهدئة العقل..

وفقا للموقع ، هاياتوكيبالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أشهر ، يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية للمساعدة في تشجيع النوم وتهدئة القلق وحتى تخفيف أعراض المغص.

– زيت البابونج

البابونج الألماني والبابونج الروماني من الزيوت العطرية اللطيفة التي يمكن أن تكون مفيدة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في النوم. للبابونج تأثيرات مهدئة طبيعية ويستخدم تقليديا لعلاج الأرق عند الرضع والبالغين..

يمكن أن يخفف البابونج والخزامى من أعراض المغص وقد ثبت أن البابونج يساعد أيضًا في علاج القلق والاكتئاب ، ويمكن أن يرفع معنويات الطفل المتعثر..

– زيت ليمون

يمكن أن يساعد الليمون في رفع الطاقة والمزاج ، وكذلك يساعد في حل مشكلة تباطؤ الهضم والإمساك ، عندما يتم تخفيف هذه الزيوت وتدليكها على منطقة المعدة والجانب السفلي من القدمين.

-زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أبرز أنواع الزيوت العطرية المناسبة للأطفال والكبار أيضًا ، حيث يساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات ولدغ الحشرات والحروق والطفح الجلدي والأكزيما.

كما يعتبر من الزيوت المهدئة حيث يستخدم لتخفيف التوتر وتعزيز النوم وتقليل الضغط على الأسنان الذي يمارسه كثير من الأطفال أثناء النوم.

يمكن أن يساعد التدليك بزيت اللافندر على استرخاء الطفل الذي يصعب إرضاءه ويشجعه على النوم.

زيت شجرة الشاي

شجرة الشاي هي مضاد طبيعي للميكروبات ومضاد للفطريات ومطهر ، ويمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي إلى الزيت غير المعطر في علاج طفح الحفاضات والالتهابات الفطرية..

شجرة الشاي هي زيت أقوى يمكن أن يكون قاسياً على الجلد ، لذلك يجب تجنبه على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر واختباره بعناية على الأطفال الأكبر سنًا..

 

زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص

ملاحظة: هذا الخبر زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زيوت عطرية مناسبة لبشرة طفلك.. تساعد فى تهدئة المغص . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.