«زينب» تحفز الأطفال والكبار لارتداء الحجاب بعرائس «هاند ميد» من الكروشيه

«زينب» تحفز الأطفال والكبار لارتداء الحجاب بعرائس «هاند ميد» من الكروشيه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر «زينب» تحفز الأطفال والكبار لارتداء الحجاب بعرائس «هاند ميد» من الكروشيه

عرائس هاند ميد من الكروشيه

حبها للحجاب، الذي ارتدته منذ حوالى 12 عاماً، دفعها لابتكار طرق جديدة، لتحفيز الأطفال على ارتدائه، فمن خلال موهبتها في فن الكروشيه، استطاعت أن تبتكر مجموعة من العرائس المرتدية للحجاب، وبملابس محتشمة، سواء على شكل عباءة وطرحة، أو فستان طويل بكوم، لتعريف الأطفال بدينهم الإسلامي، وبأساسيات ملابس المسلمين بطريقة بسيطة ومقنعة لهم.

زينب محمد، تبلغ من العمر 24 عاماً، تخرجت في كلية الزراعة قسم بايوتكنولوجى، ومنذ تخرجها بدأت قصتها مع فن الكروشيه لتقول: «بدأت أتعلم فن الكروشيه أكتر من مرة لكن منجحتش، ابتديت بالكوفية، لحد موصلت لشغل العرائس». وأضافت: «أنا شدنى جداً شكل العروسة الهاند ميد، بأشكالها المختلفة سواء محجبة أو بشعرها، لكن حبيت أكتر وهى محجبة، لقيت شكلها أحلى بكتير ومبهجة ووشها منور، وأول عروسة محجبة عملتها كانت في شهر رمضان».

لم يقتصر الأمر على إقناع الأطفال فقط بارتداء الحجاب وإنه جزء أساسى من ثوابت الإسلام، بل استطاعت أن تبتكر طرقا أخرى لإقناع الكبار، غير المحجبات،، وتقول:«الأطفال بيحبوا دايماً لعب العرائش، وبيحبوا يسرحوا شعرها، من هنا جاتلى فكرة إنى أعمل جزء منها مرتدى حجاب عشان يحبوه، وكنت بنوع في لبسها، المهم يكون اللبس محتشم، وكمان كنت بستخدم ألوان كتيرة مبهجة، تلفت نظر الأطفال، وتحببهم في اللبس، وفى نفس الوقت بعمل العروسة بشعرها وبيكون معاها لبس محجبات، ودة باستخدام أدوات بسيطة زى الفايبر والخيط الملون والأقمشة».

وفيما يتعلق بطريقة إقناعها للفتيات غير المحجبات تقول «زينب»: «فكرت أعمل شكل للعروسة بنفس لبس أي فتاة، وأقرب لملامحها، ده بيشجع أوي، وبيخليها تحب نفسها وحجابها أكتر».

استطاعت «زينب» أن تطبق التجربة عليها شخصياً، فيوم خطوبتها ابتكرت عروسة تشبه ملامحها البسيطة، وبنفس ألوان الفستان، الأمر الذي أعطاها المزيد من الثقة في النفس.

وأكدت «زينب» أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء منتجاتها خاصة العرائس المحجبة وغير المحجبة، وذلك من خلال عرضها للشراء عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك «هاند خيط»، بأسعار تناسب جميع الفئات، وعندنا نشرت تجربتها على إحدى الصفحات التي تعرض تجارب الفتيات مع ارتداء الحجاب، لاقت تشجيع واستحسان الكثير من الفتيات على فكرتها، وطالبوها على الاستمرار في مشروعها، متمنين لها التوفيق في تغيير فكر الأطفال والفتيات حول ارتداء الحجاب.

عرائس هاند ميد من الكروشيه

عرائس هاند ميد من الكروشيه

عرائس هاند ميد من الكروشيه

عرائس هاند ميد من الكروشيه

عرائس هاند ميد من الكروشيه

زينب محمد مصممة العرائس

زينب محمد مصممة العرائس

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر «زينب» تحفز الأطفال والكبار لارتداء الحجاب بعرائس «هاند ميد» من الكروشيه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة

نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.