اخبار عربية وعالمية

زيلينسكى: مستعد للحوار مع الرئيس الروسي

زيلينسكى: مستعد للحوار مع الرئيس الروسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه مستعد للحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال زيلينسكي في مقابلة مع شبكة تلفزيون الدولة الإيطالية راي ، من المقرر أن تُذاع مساء الخميس “أوكرانيا لن تعترف أبدا بشبه جزيرة القرم كجزء من روسيا”. في مقتطفات من المقابلة التي نشرتها RAI ، ادعى زيلينسكي أن “شبه جزيرة القرم كانت دائمًا تتمتع بالحكم الذاتي ، ولديها برلمانها ، لكن كل شيء داخل أوكرانيا”. تعتبر القيادة الروسية هوية شبه جزيرة القرم الروسية مسألة غير قابلة للتفاوض. قال الرئيس الروسي في وقت سابق إن القرم ستبقى جزءًا من روسيا إلى الأبد. وشدد بوتين أيضًا في نهاية الشهر الماضي على أن اعتراف أوكرانيا بحدود القرم ودونباس شرط أساسي لإنهاء الأزمة في أوكرانيا. وقال “لا يوجد حل للأزمة مع أوكرانيا دون حل قضية حدود شبه جزيرة القرم ودونباس”. يشار إلى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى روسيا الاتحادية عام 2014 ، بناءً على نتائج استفتاء شعبي أيدت فيه غالبية السكان الانضمام لروسيا ، خوفًا من مصير قاتم ينتظرهم إذا بقوا جزءًا من أوكرانيا التي حظرت. اللغة الروسية وحملات الاضطهاد المنظمة ضد سكانها الذين يعتبرون أنفسهم من أصل روسي ، الأمر نفسه ينطبق على سكان شبه الجزيرة ، كما هو الحال مع سكان منطقة دونباس ، التي عانت على مدى السنوات الثماني الماضية من ويلات ومآسي التي أودت بحياة حوالي 15000 شخص على أيدي الجيش الأوكراني والعصابات النازية المدعومة من نظام كييف.

 

قراءة الموضوع زيلينسكى: مستعد للحوار مع الرئيس الروسي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.