اخبار عربية وعالمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يُؤكد إنه يتمنى الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة «خلال أيام قليلة»

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الجمعة)، إنه يأمل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة “خلال أيام قليلة”، بحسب وكالة أنباء العالم العربي. وأضاف السيسي، في كلمته التي ألقاها في أكاديمية الشرطة المصرية، أن إسقاط المساعدات جوا على غ*ز*ة “لا يرقى إلى مستوى الاحتياجات الإنسانية المطلوبة”، وأكد استعداد مصر لجلب أي مبلغ من هذه المساعدات عبر غ*ز*ة. معبر رفح.

وتابع السيسي: “دخلنا في مبادرة إسقاط المساعدات جوا مع عدة دول، ولكن كل هذه الأرقام لا تساوي إطلاقا ما هو مطلوب.. نحتاج إلى إدخال آلاف الأطنان يوميا.. نحن الحديث عن وقف إطلاق النار حتى نصل إلى دخول أكبر حجم من المساعدات لوضع حد للمجاعة وتأثيرها على الأهالي، وأيضاً السماح لأهالي الوسط والجنوب بالتحرك نحو الشمال إلى أماكنهم، مع تحذير قوي جداً من خطر اجتياح رفح”.

وتطرق السيسي إلى الوضع الاقتصادي في البلاد، قائلا إن الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسابيع الماضية كانت محاولة لتصحيح وتحسين المسار الاقتصادي ووضعه على المسار الصحيح بشكل حاسم ونهائي.

وأشار السيسي إلى أنه تم التوصل إلى اتفاقيات مع المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بالإضافة إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في “شكل من أشكال الدعم”.

وأكد الرئيس المصري أنه لا توجد أي مشاكل فيما يتعلق بتوفر البضائع، مشيراً إلى أنه يتم حالياً الإفراج عن البضائع المتأخرة في الموانئ.

قد تكون أيضا مهتما ب:

السيسي يوضح ماذا سيحدث لو بيعت البضائع للمواطن بسعرها الحقيقي

السيسي يعلن أنه لولا الدعم الخليجي لما أكملت الدولة المصرية طريقها

الرئيس عبد الفتاح السيسي يُؤكد إنه يتمنى الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة «خلال أيام قليلة»

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس عبد الفتاح السيسي يُؤكد إنه يتمنى الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة «خلال أيام قليلة» نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي يُؤكد إنه يتمنى الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة «خلال أيام قليلة»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس عبد الفتاح السيسي يُؤكد إنه يتمنى الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة «خلال أيام قليلة» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!