اخبار طب وصحة

زيت السمك وفيتامين د أثناء الحمل يقللان من خطر الإصابة بالخناق لدى الأطفال

زيت السمك وفيتامين د أثناء الحمل يقللان من خطر الإصابة بالخناق لدى الأطفال

الخناق هو عدوى في مجرى الهواء العلوي تجعل التنفس صعبًا وينتج عنه “سعال نباحي” مميز يتميز بالانتفاخ حول الحنجرة (صندوق الصوت) والقصبة الهوائية (القصبة الهوائية) وأنابيب القصبات الهوائية. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على البالغين والأطفال ، ولكنها أكثر شيوعًا. في الأطفال الصغار.

تهيج الخناق مجرى الهواء العلوي لطفلك وتتضخم ، وسيواجه طفلك صعوبة في التنفس ، حيث يضيق الممر الموجود أسفل الحبال الصوتية ، ويكون تنفسه صاخبًا ، وسيبدو صوته أجشًا ، خاصةً عندما يبكي ، وعادةً لا يكون شديدًا ويمكن أن يكون يعالج في المنزل.

ووجدت دراسة جديدة ، بحسب الموقع موقع الصحة قد يقلل تناول بعض المكملات الغذائية أثناء الحمل من خطر الإصابة بالدفتيريا عند الرضع والأطفال الصغار.

هل من الممكن تقليل الخناق عند الأطفال بشكل طبيعي؟ وجدت دراسة نُشرت في المؤتمر الدولي للجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي في برشلونة بإسبانيا أن تناول مكملات زيت السمك وفيتامين د أثناء الحمل يقلل من خطر الإصابة بالخناق عند الرضع والأطفال الصغار. بالنسبة للدراسة ، شمل الباحثون 736 امرأة حامل. تم تقسيم النساء إلى أربع مجموعات. أعطيت مجموعة واحدة جرعات عالية من مكملات فيتامين د وزيت السمك الذي يحتوي على سلسلة طويلة من الأحماض الدهنية غير المشبعة. ن -3 (2.4 جرام) ، المجموعة الثانية أعطيت جرعة عالية من فيتامين د وزيت الزيتون ، المجموعة الثالثة أعطيت جرعة قياسية من فيتامين د (400 وحدة دولية في اليوم) وزيت السمك ، وهذه المجموعات الأخيرة أعطيت جرعة قياسية. من فيتامين د وزيت الزيتون. تناولت النساء المكملات بانتظام من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل وحتى أسبوع بعد ولادة أطفالهن.

وراقب الباحثون الأطفال حتى سن الثالثة ، وبالنسبة لأي شخص يشتبه في إصابته بالدفتيريا تم تشخيصه من قبل طبيب أو من خلال سجلاته الطبية ، كان هناك إجمالي 97 حالة إصابة بالدفتيريا بين الأطفال. بشكل عام ، كانت هناك زيادة بنسبة 11٪ في خطر الإصابة بالتوحد لدى الأطفال الذين تناولت أمهاتهم زيت السمك ، مقارنة بـ 17٪ من الأطفال الذين تناولت أمهاتهم مكملات زيت الزيتون. .

كان لدى أطفال الأمهات اللائي تناولن كميات كبيرة من فيتامين (د) خطرًا متزايدًا للإصابة بالعدوى بنسبة 18٪ لدى أولئك الذين أصيب آباؤهم بالدفتيريا ، مقارنةً بنسبة 11٪ لدى أولئك الذين تناولت أمهاتهم فيتامين (د) بالجرعة الموصى بها (انخفاض بنسبة 40٪)..

خلص الباحثون إلى أن مكملات فيتامين (د) وزيت السمك يمكن أن تكون مفيدة ضد الدفتيريا في مرحلة الطفولة إذا تم تناولها بجرعات عالية. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة على وجه اليقين. لذلك ، يجب على المرأة الحامل دائمًا التحدث مع الطبيب. قبل تناول المكملات.

 

قراءة الموضوع زيت السمك وفيتامين د أثناء الحمل يقللان من خطر الإصابة بالخناق لدى الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.