اخبار عربية وعالمية

زيارة قريبة لـ الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ألمانيا لدعم «عضوية فلسطين» في الأمم المتحدة

    العرب اليوم - سيزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ألمانيا لتقديم الدعم

قال نائب الرئيس الفلسطيني في حركة فتح محمود العالول ، إن الخيارات السياسية للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة ، بما في ذلك سحب الاعتراف بإسرائيل ، بينما يقود الرئيس محمود عباس حركة دولية لحشد الدعم لها. حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، وهذا هو محور الزيارة القادمة إلى ألمانيا.
وقال العالول في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” إن “الموضوع ليس ترفا بالنسبة لنا. لا يجوز الاعتراف بإسرائيل والحفاظ على الاتفاقيات القائمة ، في وقت لا تعترف فيه إسرائيل بحق الفلسطينيين أو بإقامة دولتين وترتكب جميع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني “. وأكد العالول أن اللجنة المركزية لحركة فتح وضعت مجموعة من التوصيات بشأن سبل تنفيذ قرارات المجلس المركزي. واعتبر أن قرارات المجلس المركزي محسومة لكنها بحاجة إلى وضع آليات حول شكل وتفاصيل التنفيذ.
يتحدث المسؤول الفلسطيني عن الإجراءات المحتملة ضد إسرائيل التي جمدها الرئيس الفلسطيني ، حتى التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن في بيت لحم منتصف الشهر الماضي ، على أمل أن يسفر الاجتماع عن تقدم في العملية السياسية ، لكن ذلك لم يحدث. . القرارات المقصودة هي قرارات المجلس المركزي التي اتخذت في فبراير الماضي ، وتمت مناقشتها مرارًا وتكرارًا في الأسابيع القليلة الماضية ، وتشمل تعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 ، مع القدس الشرقية. كعاصمتها. استمرار الانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة ، وإنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية في جميع الاتفاقات مع سلطة الاحتلال ، ووقف التنسيق الأمني ​​بأشكاله المختلفة ، وتحديد الركائز العملية لمواصلة عملية الانتقال من مرحلة السلطة إلى مرحلة دولة ذات سيادة. وجاءت تصريحات العالول بعد اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح ، عقد الأربعاء في مكتبه في رام الله.
وقررت اللجنة المركزية استمرار اجتماعاتها بناء على ما تم الاتفاق عليه بشأن آليات توقيت تنفيذ قرارات المجلس المركزي ، حيث تم تقييمها لبحث سبل مواجهة المرحلة المقبلة.
وتضم الحركة الفلسطينية الجديدة ، ردا على الفشل في دفع العملية السياسية في المنطقة ، ومحاولة حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وقال العالول إن عباس يقود حركة دولية لحشد الدعم لدولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، وأن هذا سيكون محور زيارته المرتقبة إلى ألمانيا.
ومن المقرر أن يزور عباس ألمانيا منتصف الشهر الجاري ، بحسب أمين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، حسين الشيخ ، خلال لقائه برئيس البعثة الألمانية في فلسطين السفير أوليفر أوفشا.
وقال الشيخ في بيان إن المباحثات مع السفير أوفيكا تناولت الاستعدادات لزيارة الرئيس عباس لألمانيا والعلاقات الثنائية بين البلدين. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أبو مازن يطالب بمحاسبة قتلة الشهيد شيرين أبو عقلة عباس تبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي في مقر الرئاسة في رام الله تهيئة الأجواء قبل زيارة بايدن

قراءة الموضوع زيارة قريبة لـ الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ألمانيا لدعم «عضوية فلسطين» في الأمم المتحدة كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.