زيارة سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا إلى مدينة فانكوفر الكندية

 ضمن زياراته الراعوية، قام سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا الجزيل الأحترام (راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا) قادماً من مدينة "ساسكاتون"، بزيارة راعوية إلى خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر للفترة من 19-3-2017 لغاية 23-3-2017. وترأس سيادته حال وصوله القداس الإلهي في تمام الساعة الخامسة عصراً من يوم الأحد الموافق 19-3-2017 في كنيسة سانت أندرو كيم الكورية، وشاركه حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر. وعند نهاية القداس أعطى بركته المقدسة للجمع المؤمن من أبناء هذه الخورنة المباركة، وبعدها ألتقى مع نخبة الشبيبة لأخوية القديس بولص. وعند المساء وفي تمام الساعة الثامنة كان لسيادته لقاء مهم مع جميع أعضاء المجلس الخورني واللجنة المالية في مأدبة عشاء مشتركة. حيث أبدى سيادته العديد من التوجيهات السديدة والإرشادات القيّمة في مجمل الأمور والقضايا التي تهم الشأن الكنسي والخدمة في الرعية مثمناً لروح المحبة والتعاون التي ألتمسها من الجميع.
 في يوم الأثنين الموافق 20-3-2017 أستقبل سيادته عدداُ من أبناء شعبنا المؤمن في المركز الراعوي، وبعدها قام سيادته وبرفقة الآب صباح كمورا بتفقد عدد من أبناء شعبنا المرضى وزيارة لبعض العوائل في مدينتي "سري" و "لانكلي".
 وفي صباح اليوم الثالث (الثلاثاء الموافق 21-3-2017)، قام سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا وبمرافقة الآب صباح كمورا بزيارة لعدد من عوائل خورنتنا المباركة في مدينة "سري". وفي المساء حضر صلاة الرمش والوردية وترأس قداساً إلهياً في الكنيسة الإنكليكانية. أعقبها مباشرة أجتماع للجنة الكفالات واللجنة المالية في المركز الراعوي. ثم قام سيادته بزيارة لعدد من عوائل شعبنا في مدينة "أبدسفورد".
 وفي يوم الأربعاء المصادف 22-3-2017 كانت له زيارة تفقدية إلى العقار (البيت و الأرض) المزمع إنشاءه ككنيسة في حال إستحصال الموافقات الرسمية والقانونية بذلك، حيث أستمع إلى شرح مفصل من مندوبي البلدية والكهرباء، وأبدى توجيهاته وملاحظاته في هذا الخصوص. وأستكمل سيادته بزيارة عدد من العوائل في مدينة "سري".
 هذا وقد غادر سيادته مدينة فانكوفر عائداً إلى مدينة "ساسكاتون" قبل ظهر يوم الخميس الموافق 23-3-2017.
 يتقدم كاهن الرعية حضرة الآب الفاضل صباح كمورا وأعضاء المجلس الخورني وكافة اللجان العاملة وجميع أبناء هذه الخورنة المباركة في مدينة فانكوفر لسيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا الجزيل الأحترام، بالشكر الجزيل لهذه الزيارة المباركة لتفقده أبناء رعيته في مدينة فانكوفر، طالبين من الرب القدير أن يمنحه الصحة والموفقية لمواصلة المسيرة الإيمانية والروحية ليقود شعبنا المؤمن في أبرشيته، من أجل حمل الرسالة التبشيرية والإيمانية والألتزام كنسياً وروحياً وأجتماعياً وثقافياً بتعاليم الرب يسوع له المجد.

الإعلامي / نبيــل جميــل سليمــان
 فانكوفر – كندا

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

ندوة عن: العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي بمناسبة مرور 700 سنة على وفاته (1318-2018)

بحضور غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو كلّي الطوبى بطريركية بابل الكلدانية تعقد ندوة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن