زيارة رفات القديسه تريزا الي إيبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك  من 21- 23 نوفمبر ٢٠١٩.

زيارة رفات القديسه تريزا الي إيبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك  من 21- 23 نوفمبر ٢٠١٩.

تحت رعاية ابينا البطريرك الجاثليق مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل للكلدان الكاثوليك تباركت إيبارشية القاهرة بزيارة رفات القديسة تريزا للطفل يسوع وذلك ضمن زيارتها لجمهورية مصر العربية.

وصلت رفات القديسة تريزا إلى بازيليك العذراء سيدة فاتيما في يوم الخميس 21 نوفمبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً وكان يرافقها الأب باتريك الكرملي رئيس الرهبان الكرملين في مصرة وعدد من الرهبان الكرملين.

 وكان في إستقبال الرفات الأب بولس ساتي المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك في مصر والاب فريد كمال الفرنسيسكاني وشعب غفير، تخلل اليوم الأول للزيارة تراتيل وصلوات وسجود للقربان المقدس وصلوات المسبحة الوردية وعرض فيلم عن حياة القديسة تريزا ثم القداس الإلهي الذي ترأسه المدبر البطريركي الذي تحدث عن زيارة القديسة تريزا إلى أمها العذراء في كنيستنا، وشاركه في الذبيحة الأب باتريك والاب فريد كمال والاب مايكل سليم من الأباء الفرنسيسكان وعدد من الكهنة الذين يخدمون في الإيبارشية وحضور العديد من راهبات الكلمه المتجسده و الشعب الذي جاء للتبارك.

وبعد القداس إستمر الشعب في المجئ لأخد بركة الرفات حتى منتصف  الليل.

وفي اليوم الثاني للزيارة وصلت الرفات إلى كنيسة مار أنطونيوس الكبير بالفجالة وكان يرافقها الأب بولس ساتي مع الأب باتريك وكان في إستقبالها الكشافة واطفال مدارس الاحد وشعب الكنيسة حيث دخلت الرفات إلى الكنيسة بالعزف والتهليل واستمرت الزيارات إلى الساعة الثانية والنصف مساء حيث تخلل برنامج الزيارة صلوات وتراتيل مع صلاة المسبحة والقداس الإلهي الذي ترأسه المدبرالبطريركي وشاركه في القداس الاب باتريك والاب فريد وعدد من الاباء الكهنة ، ثم انتقلت الرفات لكنيسة العذراء سيدة فاتيما.

وصلت الرفات الى بازيليك العذراء سيدة فاتيما في تمام الساعة الثالثة مساءً وكان في إستقبالها شعب غفير لنيل البركات ثم مكثت الرفات في البازيليك الى يوم السبت تخلل اليوم تراتيل وصلوات والقداس الإحتفالي في المساء وبقيت الكنيسة مفتوحة طوال اليل لإتاحة الفرصة للشعب لأخذ بركة الرفات.

وقد شرفتنا بالزيارة السيدة كلودين عون إبنة الرئيس اللبناني ميشيل عون وذلك ضمن زيارتها لمصر، حيث جائت لتنال بركة القديسة تريزا.

ثم في يوم السبت 23 نوفمر كان ختام زيارة رفات القديسة تريزا لإيبارشيتنا المحبة للمسيح بقداس شكر ترأسه المدبر البطريركيلنعمة وجود رفات القديسة تريزا في وسطنا في الساعة الثانية عشر ظهرا ثم غادرت الرفات إيبارشيتنا في الساعة الرابعة مساء يوم السبت وسط فرحة وهتاف الشعب والقاء الورود على الرفات فرحاً وتهليلاً بهذة بهذه الزياة المباركة لإيبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك .

وبهذه المناسبة يتقدم الأب بولس ساتي المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للكلدان الكاثوليك بخالص الشكر للقديسة تريزا التي باركت إيبارشيتنا بزيارتها وشكر خاص للأب باتريك الرئيس الإقليمي للرهبان الكرملين في مصر على تعبه والسماح لنا بأخذ بركة الرفات كما يشكر كل من تعبوا في التحضير والمشاركة خلال هذه الزيارة.

بركة وشفاعة القديسة تريزا للطفل يسوع تكون معنا وتبارك عائلتنا جميعاً.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

اجتماع كهنة بغداد، يوم الخميس 12/12/2019

اجتماع كهنة بغداد، يوم الخميس 12/12/2019 اعلام البطريركية اجتمع صباح يوم الخميس 12 كانون الاول …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن