زيارة النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي الى محكمة الحمدانية بعنكاوا

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي والاب يعقوب سعدي كاهن كنيسة مارت شموني في برطلة الاحد 18 حزيران الجاري محكمة الحمدانية في موقعها البديل بعنكاوا ـ أربيل.
وكان في استقبالهما القاضي تحسين الجبوري والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في المحكمة.
واطلع النائب اسحق والاب يعقوب على سير العمل في المحكمة وخصوصا ما يتعلق بتسيير الدعاوي الجزائية المقدمة من قبل المواطنين حول الاضرار التي لحقت بدورهم جراء سيطرة داعش عليها.
وقد عبر النائب اسحق والاب يعقوب سعدي عن شكرهما لقاضي المحكمة والعاملين فيها لما يبذلونه من جهود استثنائية في انجاز هذه الدعاوي وغيرها من قضايا المواطنين الاخرى المتعلقة بعمل المحكمة.
من جهة أخرى ذكر النائب القاضي رائد اسحق أنه بامكان الاشخاص من المتواجدين خارج البلاد أو من يتعذر عليه الحضور تحريك الدعوى الجزائية في موضوع الاضرار عن طريق “الوكالة”، استنادا الى المادة (1) من قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقي رقم 23 لسنة 1971، والتي تنص (تحرك الدعوى الجزائية بشكوى شفوية او تحريرية تقدم الى قاضي التحقيق او المحقق او اي مسؤول في مركز الشرطة او اي من اعضاء الضبط القضائي من المتضرر من الجريمة او من يقوم مقامه قانونا او اي شخص علم بوقوعها او باخبار يقدم الى اي منهم من الادعاء العام ما لم ينص القانون على خلاف ذلك. ويجوز تقديم الشكوى في حالة الجرم المشهود الى من يكون حاضرا من ضباط الشرطة ومفوضيها).
وتأتي هذه الزيارة امتدادا لزيارات النائب رائد اسحق الى الدوائر والمؤسسات الحكومية التي تعني بشؤون المواطنين بغية متابعة سير العمل فيها والوقوف على المشاكل التي تواجهها.

شاهد أيضاً

كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك

مانكيش نت – ستيفن كوركيس / صرحت النائب كلارا عوديشو عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن