زيارة اللجنة الثقافية لابرشية بغداد الكلدانية لمستشفى علاج سرطان الأطفال في مدينة الطب

 برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وبمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الجديدة قامت اللجنة الثقافية لابرشية بغداد الكلدانية بزيارة إلى مستشفى علاج سرطان الأطفال في مدينة الطب صباح يوم الخميس المصادف 29/12/2016
وخلال الزيارة، قامت اللجنة بجولة في أقسام مستشفى الاطفال الذين يتلقون العلاج، وشاركوهم اللعب وتبادلوا الحديث وسط أجواء من البهجة والسعادة، كما التقطوا الصور التذكارية. وعبر عدد من الأطفال واهاليهم الذين يعالجون بالمستشفى عن سعادتهم الغامرة بتلك الزيارة.
 وقامت اللجنة بمشاركة 70 طفلاً إلى جانب ذويهم، برنامجاً ترفيهيا بقيام شباب وشابات من أخوية المحبة (برنامج دمج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع) وقاموا بعرض ترفيهي.
 تم توزيع هدايا نقدية مقدمة من قبل ابينا البطريرك على الأطفال متمنيين لهم الشفاء العاجل
 كما وتم توزيع هدايا بابا نويل حيث حرصوا على رسم البسمة على شفاه الأطفال وزرع الفرحة في قلوبهم، بينت اللجنة الثقافية إن فكرة تلك الزيارة الانسانية هي لدعم الاطفال المرضى ورفع الروح المعنوية في مواجهة المرض التي بلا شك تساهم في زرع الثقة لديهم بأنه هناك من يسعى لزرع الفرح في قلوبهم ولاحتضانهم بالحب والمودة وتقديم التمنيات والدعوات لهم بأن يمن عليهم الله بالصحة والعافية والشفاء العاجل ونقول لهم ولأسرهم نحن معكم بصلاتنا.
رافق اللجنة الثقافية كادر من الفضائية العراقية التي قامت بتصوير منهاج الزيارة.
وفي ختام الزيارة، شكر اعضاء اللجنة مدير عام مدينة الطب وادارة المستشفى على حسن الاستقبال وتقديم كافة التسهيلات التي ساهمت بزيارة ناجحة ومميزة.
 
الشماسة وجدان نوري القس الياس
مسؤلة اللجنة الثقافية

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

التوصيات الختامية للقاء الأساقفة والكهنة الكلدان حول العائلة والشباب والخطة الراعوية المعاصرة عينكاوا / أربيل 17-19 أيلول 2018

التوصيات الختامية للقاء الأساقفة والكهنة الكلدان حول العائلة والشباب والخطة الراعوية المعاصرة عينكاوا / أربيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.