زيادة هرمون الأنثوثة لدى الرجال يجعلهم أكثر عرضة للفتق الإربى

زيادة هرمون الأنثوثة لدى الرجال يجعلهم أكثر عرضة للفتق الإربى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر زيادة هرمون الأنثوثة لدى الرجال يجعلهم أكثر عرضة للفتق الإربى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن زيادات هرمون الاستروجين لدى الرجال قد تكون السبب في حدوث الفتق الإربي بين الأكبر سناً.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يحدث الفتق الأربي عندما يبرز النسيج الرخو الذي غالباً ما يكون جزءاً من الأمعاء عبر بقعة ضعيفة في جدار البطن بالقرب من الفخذ.

هذه الفتوق هي السبب الأكثر شيوعًا في خضوع الرجال لعملية جراحية، وتحدث أكثر من 700 ألف عملية فتق إربي كل عام في الولايات المتحدة ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”.وعلى الرغم من أن خطر حدوث فتق يزداد مع تقدم الرجال في السن ، فإن الأسباب غير واضحة.

ولاحظ الباحثون في كلية الطب في جامعة نورث وسترن في شيكاغو أن هناك جانبا آخر من جوانب الشيخوخة لدى الرجال هو أن نسبة أكبر من هرمون التستوستيرون “هرمون الذكورة” يتم تحويلها إلى هرمون الاستروجين “هرمون الأنوثة” بواسطة هرمون يدعى “أروماتاز”.

وخلال هذه الدراسة، وجد الباحثون أن ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين يضعف جدار البطن، وخلصوا إلى أن هذا قد يؤدي إلى فتق.

وقال قائد الدراسة الدكتور “سيردار بولون” في بيان صحفي بجامعة  نورث وسترن “قد يكون من المنطقي علاج الرجال المعرضين للخطر بمثبطات الهرمونات التي يمكن أن تقلل من الاستروجين وتقوي العضلات.”

نشر التقرير في عدد أكتوبر في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم .

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر زيادة هرمون الأنثوثة لدى الرجال يجعلهم أكثر عرضة للفتق الإربى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن