زى النهاردة من 100 سنة.. اعرف قصة حصول نادى ريال مدريد على لقب "الملكي"

احتفل نادى ريال مدريد بذكرى مرور 100 عام على منحه لقب ملكى، وذلك في 29 يونيو 1920، حيث سمح هذا الامتياز للنادي بوضع التاج الملكي على شعاره، وتغيير اسم نادي مدريد لكرة القدم ليصبح نادي ريال مدريد لكرة القدم. 


ريال مدريد عبر تويتر

وذكر موقع نادى ريال مدريد الإسبانى: “أنه فى 29 يونيو 1920، منح الملك ألفونسو الثالث عشر مدريد نادي مدريد لكرة القدم لقب الملكي “ريال”.

جاء ذلك عبر رسالة أُرسلت إلى رئيس النادي بيدرو بارجاس مُنح فيها حق استخدام هذا اللقب وكان نصها: “صاحب الجلالة الملك ، يمنح بقدرٍ كبير من الرضا لقب الملكي لنادي كرة القدم، الذي أنتم رئيسه الجدير به، والذي من الآن فصاعداً سيكون بالإمكان وضعه قبل اسم النادي وبهذا نحيطكم علماً بما سبق، وبما يترتب عليه من نتائج“.

وأوضح :”سمح هذا الامتياز للنادي بوضع التاج الملكي على شعاره، ومنذ ذلك العام، تم تغيير اسم نادي مدريد لكرة القدم ليصبح نادي ريال مدريد لكرة القدم”.

من جانب آخر، منح الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، لاعبيه راحة 24 ساعة بعد الفوز على إسبانيول بنتيجة 1-0 في الجولة الـ32 بالدوري الإسباني مساء أمس، الأحد.

وحسبما نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن زيدان منح الفريق اليوم راحة، ومن المقرر أن  يعود اللاعبون للتدريبات صباح الغد استعدادًا لمواجهة خيتافي الخميس المقبل بالليجا.

ولعب ريال مدريد مساء أمس فى ملعب إسبانيول، وحصل الفريق على راحة اليوم الاثنين بأوامر زين الدين زيدان فى ظل ضغط المباريات.

ريال مدريد، نادى ريال مدريد، فريق ريال مدريد، النادى الملكى

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد قرر تقديم شكوى إلى رابطة الدوري الإسباني، بخصوص الجداول الزمنية للمباريات المتبقية من المسابقة.

جدير بالذكر ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني الذي يمتلك 69 نقطة.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

رغم الهزيمة.. محمد النني ملك التمريرات الدقيقة في مباراة بشكتاش ضد قيصري سبور

رغم الهزيمة التي تلقاها فريقه نجح الدولي المصري محمد النني لاعب بشكتاش التركي إلا أنه …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x