زى النهاردة.. ديفيد فيا يتخطى راؤول فى صدارة هدافى منتخب إسبانيا

تربع ديفيد فيا نجم برشلونة السابق على صدارة قائمة أفضل هدافى المنتخب الإسبانى على مر العصور، فى مثل هذا اليوم من عام 2011 متخطيا راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق.

وسجل ديفيد فيا هدفين في شباك التشيك، ليقود المنتخب الإسبانى للفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم 25 مارس قبل 9 سنوات، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012، ليرفع رصيده إلى 46 هدفا دوليا ويتخطى راؤول الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 44 هدفا.

ويعد ديفيد فيا أفضل هدافى اللاروخا التاريخيين، حيث أنهى مشواره الدولى برصيد 59 هدفا خلال 98 مباراة بين عامى 2005 و2017، وفاز معه بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسبانى 2010 وكأس الأمم الأوروبية عام 2008، كما خاض مسيرة حافلة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نجح خلالها فى التتويج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، و3 ألقاب فى كأس ملك إسبانيا ومثلهما فى الليجا ولقبى لكأس السوبر الإسبانى بجانب كأس السوبر الأوروبى ومونديال الأندية.

وكان الإسبانى ديفيد فيا نجم فريق فيسيل كوبى اليابانى حاليًا وبرشلونة الإسبانى سابقًا، أعلن عن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الجارى.

وقرر الدولى الإسبانى السابق اعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الجارى برفقة فيسيل كوبى اليابانى، بعدما ترك تاريخاً طويلاً مع جميع الفرق التى مثل ألونها، ليصبح أحد أكثر اللاعبين قيمة فنية فى تاريخ كرة القدم، حيث استطاع تسجيل 365 هدفًا موزعة على الأندية الثمانية التى لعب لها.

وأضافت أن ديفيد فيا تمكن من تسجيل 41 هدفا مع سبورتينج خيخون و38 بقميص ريال سرقسطة و129 مع فالنسيا بالإضافة إلى 48 هدفا مع برشلونة و15 مع أتلتيكو مدريد و2 بقميص ملبورن سيتى و126 هدفا مع فريق نيويورك سيتى الأمريكى، بالإضافة إلى 22 هدفا مع فيسيل كوبى اليابانى، ليصل مجموعة أهداف إلى 421 هدفا من بينهم 356 خلال المباريات الرسمية.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات حول مستقبل رونالدو مع يوفنتوس

يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي، خطر رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن السيدة العجوز نهاية الموسم …

500
  Subscribe  
نبّهني عن