اخبار طب وصحة

زعيم كوريا الشمالية يصف تفشي كورونا في بلاده بـ”كارثة كبيرة”

أخبار صحة وطب: زعيم كوريا الشمالية يصف تفشي كورونا في بلاده بـ”كارثة كبيرة”

الزعيم الكوري الشمالي يصف تفشي كورونا في بلاده بـ "الكارثة الكبرى"

قال زعيم كوريا الشمالية ، كيم جونغ أون ، إن أول ظهور لـ Covid-19 في البلاد يمثل “كارثة كبيرة” حيث تم الإبلاغ عن 21 حالة وفاة أخرى.

وأعلنت وسائل إعلام رسمية أن أكثر من 174 ألف شخص سجلوا “أعراض حمى” ، فيما تسعى السلطات إلى “إبطاء انتشار موجة كورونا بين سكانها غير الملقحين”.

وأفادت السلطات في كوريا الشمالية ، السبت ، بوفاة 27 شخصًا وإصابة أكثر من 524 ألفًا بالمرض ، وسط انتشار سريع للحمى منذ أواخر أبريل ، مشيرة إلى أن نحو 280 ألف شخص لا يزالون في الحجر الصحي.

وبحسب الوكالة الشمالية الرسمية ، أصيب أكثر من 174،440 شخصًا بالحمى يوم الجمعة ، تعافى منهم ما لا يقل عن 81430 شخصًا ، وتوفي 21 شخصًا على مستوى البلاد.

أكدت السلطات الكورية أنها رصدت متحولة أوميكرون شديدة العدوى في بيونغ يانغ ، حيث أمر الزعيم كيم جونغ أون بإغلاق البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن “العدد الإجمالي للمصابين بالحمى في الفترة من أواخر أبريل إلى 13 مايو تجاوز 524.440 حالة وفاة”.

لم يحدد التقرير ما إذا كانت الحالات والوفيات الجديدة مرتبطة بـ Covid-19 ، لكن الخبراء يقولون إن البلاد ستواجه صعوبة كبيرة في إجراء الاختبارات والفحوصات على هذا النطاق.

وخلال اجتماع حول استراتيجيات مكافحة الفيروس ، يوم السبت ، وصف الزعيم الكوري “الاضطراب الكبير” التاريخي ودعا إلى “الوحدة بين الحكومة والشعب” لمكافحتها في أقرب وقت ممكن.

وقال إن “انتشار المرض الخبيث هو اضطراب كبير في بلدنا منذ تأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ، إلى جانب انتشار COVID-19”.

وناقش الاجتماع “التوزيع الفوري لأدوية الطوارئ” و “طرق العلاج العلمي وطرق العلاج لمختلف المرضى” ، بحسب تقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وقالت وسائل إعلام حكومية إن اختبارات عينات الفيروس التي تم جمعها ، الأحد الماضي ، من عدد غير محدد من المصابين بالحمى في العاصمة بيونغ يانغ ، أكدت وجود متحولة أوميكرون.

يقول خبراء الصحة إن الفشل في السيطرة على انتشار كوفيد يمكن أن يكون له عواقب وخيمة في كوريا الشمالية ، بالنظر إلى نظام الرعاية الصحية الضعيف ، وسكانها البالغ عددهم حوالي 26 مليون نسمة ، وهم معرضون للخطر إلى حد كبير.

وكانت كوريا الشمالية قد رفضت في السابق عروضًا من الصين للقاحات ضد كوفيد ، وكذلك من منصة كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية.

قراءة الموضوع زعيم كوريا الشمالية يصف تفشي كورونا في بلاده بـ”كارثة كبيرة” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.