اخبار عربية وعالمية

زعيم حزب يرفض دعوة أردوغان للانضمام للائتلاف الحاكم

قال زعيم حزب السعادة الإسلامي التركي المعارض تميل كرامولا أوغلو إنه رفض عرض الرئيس رجب طيب أردوغان للدخول في تحالف “الشعب” من أجل الانتخابات.في حديثه لصحيفة سوزجو، قال كارامولا أوغلو إن أردوغان دعا حزب السعادة للانضمام إلى تحالف الشعب الحاكم المكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية اليميني المتطرف.

مادة اعلانيةونقل كارامولا أوغلو عن أردوغان قوله أثناء استقباله زعيم حزب السعادة في أنقرة الأسبوع الماضي: (يجب أن نكون معاً). وقال كارامولا أوغلو، في إشارة إلى النظام الرئاسي، قلت له: “اعتراضنا على نظام لا يخضع للضوابط، لا نريد أن نكون في مثل هذا النظام”.وقال إنه ناقش مع أردوغان نفس القضية قبل الاستفتاء الدستوري لعام 2017، وأشار إلى أنه من المستحيل لحزب السعادة أن يدعم نظاماً رئاسياً لا يخضع للضوابط والتوازنات.وتندرج الأحزاب الرئيسية في تركيا ضمن تحالفين اثنين رئيسيين، الأول هو تحالف “الشعب” الذي يضم الحزب الحاكم وحليفه الحركة القومية، أما التحالف الثاني فهو تحالف “الأمة” المعارض الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و “الخير” و”السعادة” الإسلامي.ومن المقرر إجراء الانتخابات عام 2023، لكن المعارضة دعت إلى إجراء انتخابات مبكرة، مشيرة إلى أن المشاكل الاقتصادية المتزايدة لتركيا لا يمكن القضاء عليها إلا بالذهاب لانتخابات مبكرة وتشكيل إدارة جديدة للتعاطي مع مشاكل الاقتصاد.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.