اخبار عراقية

زعيم المعارضة في غينيا يعلن استعداده للمشاركة في حكم انتقالي بعد انقلاب

متابعة – واع
قال سيلو دالين ديالو، زعيم المعارضة في غينيا، إنه وحزبه على استعداد للمشاركة في انتقال سياسي إثر انقلاب عسكري على السلطة وقع يوم الأحد.
وديالو منافس منذ فترة طويلة للرئيس ألفا كوندي الذي أطاح به الانقلاب.
وقال ديالو (69 عاما) لرويترز، إن ليس لديه أي اعتراض على المشاركة في عملية انتقال سياسي.
وتغلب كوندي على ديالو في انتخابات رئاسية في أكتوبر/تشرين الأول حيث فاز كوندي آنذاك بولاية ثالثة مثيرة للجدل.
وقال ديالو “سنرسل ممثلين عنا، لم لا؟، للمشاركة في العملية التي ستعيد البلاد للنظام الدستوري”. مضيفا أنه تفاجأ بالانقلاب الذي نفذه أفراد من الجيش الذين أغرقهم كوندي بالأموال على حد وصفه.
لكنه تابع قائلا، “حتى الآن لم تتم دعوتي” في إشارة لمشاورات لتشكيل حكومة انتقالية قد يجريها المجلس العسكري.المصدر: سبوتنيك

 

قراءة الموضوع زعيم المعارضة في غينيا يعلن استعداده للمشاركة في حكم انتقالي بعد انقلاب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.