اخبار عربية وعالمية

زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة  . والان الى التفاصيل.

وكالات

بعد رحلة طويلة في عالم السياسة دامت 3 عقود ، تم تعيين زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم رئيسا للوزراء ، بحسب ما أعلنه قصر السلطان ، الخميس ، موضحا أنه سيؤدي اليمين الساعة الخامسة مساء “0900 بتوقيت جرينتش. “

وأعلن قصر السلطان في ماليزيا ، الخميس ، تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيسا للوزراء ، وأنه سيؤدي اليمين الساعة الخامسة مساء “0900 بتوقيت جرينتش”.

أسفرت الانتخابات العامة التي جرت يوم السبت عن برلمان معلق غير مسبوق ، حيث لم يفز أي من الائتلافين الرئيسيين ، أحدهما بقيادة أنور والآخر بقيادة رئيس الوزراء السابق محي الدين ياسين ، بمقاعد كافية لتشكيل حكومة.

جاء تعيين أنور تتويجًا لرحلة طويلة في عالم السياسة استمرت 3 عقود ، تحول خلالها من وريث واضح للزعيم المخضرم مهاتير محمد إلى سجين بعد إدانته بالفساد ثم زعيم للمعارضة لفترة طويلة. زمن.

حُرم الرجل البالغ من العمر 75 عامًا مرارًا من الوصول إلى رئيس الوزراء ، على الرغم من قربه من المنصب على مر السنين. شغل سابقًا منصب نائب رئيس الوزراء في التسعينيات وكان رئيسًا للوزراء المرتقب في عام 2018.

بين هذا وذاك ، أمضى ما يقرب من عقد من الزمان في السجن بتهمة الفساد ، وكانت الاتهامات التي قال إنها ذات دوافع سياسية وتهدف إلى إنهاء حياته السياسية.

 

زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة

ملاحظة: هذا الخبر زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.