زعيمة ميانمار تلوذ بالصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة حول إبادة الروهينجيا

زعيمة ميانمار تلوذ بالصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة حول إبادة الروهينجيا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر زعيمة ميانمار تلوذ بالصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة حول إبادة الروهينجيا

التزمت زعيمة ميانمار أونج سان سو تشى، الصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة الداعى إلى محاكمة قادة من جيشها فى اتهامات بارتكاب إبادة جماعية ضد أقلية الروهينجيا المسلمة.

وفى أول ظهور علنى لها منذ صدور التقرير الأممى، تحدثت أونج – الحائزة على جائزة نوبل للسلام- عن الشعر الروايات والأدب فى مؤتمر بجامعة يانجون اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت صحيفة (ذى هيل) الأمريكية.

وقدرت الأمم المتحدة أعداد قتلى الروهينجا على أيدى جيش ميانمار بحوالى 10 آلاف نسمة على الأقل، فيما تشرد نحو 700 ألف آخرين نزحوا إلى بنجلاديش المجاورة.

وأوصت الأمم المتحدة، فى تقريرها الصادر أمس بإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية أو هيئة قضائية شبيهة، فيما يبدو مُتعذرًا فى ظل إعلان ميانمار عن رفضها التعاون مع الجنائية الدولية الأسبوع الماضى.

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، وصف السبت الماضى أفعال ميانمار بأنها "عملية تطهير عرقى فظيعة" ضد الروهينجيا، متعهدًا بتقديم المسؤولين للمحاكمة، كما فرضت إدارة الرئيس ترامب عقوبات على أربعة من جنرالات جيش ميانمار واثنين من وحداته فى وقت سابق من الشهر الجارى ردًا على ما وصفته بأنه عملية "تطهير عرقي" للروهينجا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر زعيمة ميانمار تلوذ بالصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة حول إبادة الروهينجيا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي: أي مرشح لرئاسة الجمهورية يجب ان يلتزم بوحدة العراق

العبادي: أي مرشح لرئاسة الجمهورية يجب ان يلتزم بوحدة العراق زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.