ريجيم الصيام المتقطع.. هل هو الحل السحري لإنقاص الوزن؟

اخبار – ريجيم الصيام المتقطع.. هل هو الحل السحري لإنقاص الوزن؟

ريجيم

كثر الحديث عن طرق إنقاص الوزن الحديثة، وكل يوم يخرج الأطباء بجديد من أنظمة التخسيس المبنية على دراسات حول طريقة تفاعل الجسم مع الأكل.

وفي هذه الصدد، نشر مدرب اللياقة البدنية، حسن جبر، عبر حسابه على «انستجرام»، حلقة عن نظام جديد لإنقاص الوزن وهو «الصيام المتقطع»، وتقوم الفكرة على التوقف عن تناول الأكل لمدة تتراوح بين 16 إلى 20 ساعة، من ثم يسمح بتناول الوجبات خلال 4 إلى 8 ساعات فقط خلال اليوم، وخلال ساعات الصيام يُسمح بتناول المياه والشاي والقهوة فقط، بشرط عدم إضافة السكر أو الحليب.

وتعتمد فكرة هذا الريجيم على أن تناول الأكل خلال فترة محدودة والالتزام بعدد الساعات السابق ذكره لن يسمح للأشخاص بتناول نفس الكمية المسموحة له على مدار اليوم، ولكن هذا النظام مرتبط بعدة ضوابط لضمان فعاليته.

وقال «جبر» إن نوعية الأكل التي يتناولها الشخص خلال فترة الإفطار لابد أن تخضع لضوابط صحية، فلا معنى لتناول كميات كبيرة من الأكل وتعزيز الجسم بسعرات حرارية زائدة عن حاجته مقارنة بنشاطه البدني، بل على العكس ربما يتسبب هذا النظام في زيادة الوزن، كما يحدث خلال شهر رمضان، من ثم يجب تناول اختيارات صحية مع حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم حسب النشاط البدني على أن يتناول الشخص كمية أقل من هذا المعدل بـ300 سعر حراري على الأقل.

وأكد «جبر» على ضرورة تثبيت ساعات الإفطار حتى يتعود الجسم على هذا النظام، لأن تغيير هذه الفترة يؤثر على نتائج الريجيم، مضيفًا أن ريجيم الصيام المتقطع مناسب للأشخاص الذين يعملون أكثر من 10 ساعات خلال اليوم، فهذه الطريقة تساعدهم على تنظيم النظام الغذائي وإنقاص الوزن بشكل صحي، ولكنه أكد أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة بشكل منتظم لا تناسبهم هذه الطريقة على الإطلاق.

وذكر أن ريجيم الصيام المتقطع ليست الحل السحري لإنقاص الوزن، ولكنه طريقة مناسبة لبعض الحالات خاصة الأشخاص الذين يشعرون بعدم الشبع من تناول عدة وجبات صغيرة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كواليس كليب حمد القطان وناصر الصالح "مسافة السكة"

كواليس كليب حمد القطان وناصر الصالح "مسافة السكة" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.