اخبار الرياضة

ريال مدريد يتفوق 8 – 4 على برشلونة تاريخيا فى كأس السوبر الإسباني

يتفوق ريال مدريد على غريمه التقليدى برشلونة، خلال مواجهات الفريقين على مستوى بطولة كأس السوبر الإسباني، قبل لقاء الكلاسيكو المنتظر بينهما فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس السوبر، على ملعب “الملك فهد” فى المملكة العربية السعودية. 

وتقابل ريال مدريد وبرشلونة فى كأس السوبر الإسباني فى 14 مواجهة، حقق الملكى الفوز فى 8 مباريات مقابل 4 لصالح الفريق الكتالونى، وحسم التعادل فى مباراتين. 

وحقق ريال مدريد الفوز على برشلونة فى أول مواجهة بينهما فى كأس السوبر  الإسباني، فى نظامه القديم، الذى يقام ذهابا وإيابا، بنتيجة 2 – 0 فى لقاء الذهاب فى سبتمبر عام 1988، بينما فاز برشلونة إيابا بنتيجة 2 – 1. 

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين فى كأس السوبر بنتيجة 4 – 1 لصالح ريال مدريد فى مرتين عامى 1990 و 1997. 

ونجح الفريق الملكى فى تحقيق الفوز فى أخر مواجهتين بالسوبر الإسباني ذهابا وإيابا بنتيجة 3 – 1 و 2 – 0 فى عام 2017. 

ويعد برشلونة صاحب الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني برصيد 13 لقبا، مقابل 11 لقبا لريال مدريد. 

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

وكان ريال مدريد قد حقق الفوز على برشلونة فى لقاء الدور الأول فى الدوري الإسباني خلال الموسم الحالى بنتيجة 2 – 1، فى الجولة العاشرة خلال شهر أكتوبر الماضى على ملعب “سانتياجو برنابيو”. 

 

قراءة الموضوع ريال مدريد يتفوق 8 – 4 على برشلونة تاريخيا فى كأس السوبر الإسباني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.