اخبار الرياضة

ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى كلاسيكو الـ1.4 مليار يورو

يتفوق فريق ريال مدريد الإسبانى على غريمه التقليدي برشلونة، من ناحية القيمة التسويقية وذلك قبل المواجهة النارية التي تجمع بينهما في كلاسيكو الأرض المقرر إقامته مساء اليوم، الأربعاء على ستاد “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني.

وتبلغ القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض نحو مليار و400 مليون يورو لقطبى كرة القدم الإسبانية، حيث يتفوق ريال مدريد بقيمة تصل إلى 780 مليون يورو مقابل 620 قيمة فريق برشلونة وذلك وفقا للتقرير الذى نشره موقع “ترانسفير ماركت” العالمى.

ويعد البرازيلي فينيسيوس جونيور هو أغلى لاعب في صفوف ريال مدريد قبل قمة السوبر الإسبانى، حيث تبلغ قيمته التسويقية 100 مليون يورو، يليه الثنائى تيبو كورتوا وفالفيردى بـ65 مليون يورو لكل منهما.

فيما يعتبر النجم الإسبانى الشاب بيدرى هو الأغلى في صفوف برشلونة بقيمة تسويقية تصل إلى 80 مليون يورو، متفوقا على فرينكى دى يونج صاحب المركز الثانى بقيمة تبلغ 70 مليون يورو.

كان ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري. 

اختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو لإدارة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، الذى يجمعهما فى منافسات دور النصف نهائي من كأس السوبر الإسباني.

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

 

قراءة الموضوع ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى كلاسيكو الـ1.4 مليار يورو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.