أخبار العراق

رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمةكشفت وكالة رويترز الدولية للأنباء، اليوم الخميس، عن تفاصيل للمرة الأولى حول نوايا قطرية لدخول السوق العراقي من خلال شراكة مع شركة توتال اينرجي الفرنسية بعقدها داخل العراق والبالغة قيمته 27 مليار دولار امريكي. وبينت الوكالة بحسب تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، أن “الشركة الفرنسية والتي تملك عقدا لتطوير قطاع الطاقة في العراق ونصب شبكات لاستثمار الغاز لتقليل الاعتماد على الاستيراد، ستدخل بشراكة مع قطر في مجال المشاريع العراقية من خلال قيام السلطات القطرية بشراء 30% من حصة الشركة في المشروع العراقي”. وذكرت الوكالة أن “تحقق الدخول القطري الى سوق الطاقة العراقية عبر الشراكة مع توتال اينرجي الفرنسية، سيمثل نصرا مهما لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وحكومته الجديدة”، مؤكدةً أن  “دخول قطر سيقلل من اعتماد العراق على الشركات الأجنبية ويشجعها على البقاء في العراق بعد موجة من هجرة الشركات تعرض لها خلال الأعوام الماضية عقب انسحاب اكسون موبيل وشيل وبريتش بتروليوم من البلاد او تقليل حصصهم داخلها بشكل كبير”. واشارت الى أن “المشروع والذي يتعرض للتلكأ منذ توقيعه عام 2021 والذي تسبب أيضا بخلافات سياسية العام الماضي نتيجة لعدم الكشف عن تفاصيله الكاملة بالمقارنة مع تكلفته العالية سيتم تفعيله مرة أخرى خلال زيارة من المؤمل ان يقوم بها السوداني اليوم الخميس الى باريس بحسب بيان للقصر الرئاسي الفرنسي”.وأوضحت الوكالة أن “شركة قطر اينرجي وتوتال اينرجي الفرنسية، لم تجب على أسئلة رويترز حول المعلومات المتعلقة بالشراكة في المشروع العراقي “الضخم”، فيما اكد مسؤول رفيع المستوى من وزارة النفط العراقية، أن “السلطات في بغداد لا تملك حتى الان معرفة بخطط قطرية لشراء حصة في مشاريع توتال اينرجي العراقية”، بحسب وصفه. وتابعت الوكالة نقلا عن مصدر خاص بها، أن “السوداني وخلال الزيارة الى باريس سيلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة توتال اينجري باتريك بوويان، في محاولة لانهاء تلكؤ المشروع المستمر منذ العام 2021″، مؤكدةً أن “على الرغم من عدم توصل الشركتين القطرية والفرنسية الى اتفاق حتى الان، الا ان مصدرين مطلعين اكدا بان الشراكة ستعلن في وقت قريب”.تحرير: أ.ق

 

رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار

ملاحظة: هذا الخبر رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رويترز: انتصار قريب للسوداني عبر صفقة فرنسية قطرية بقيمة 27 مليار دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.