اخبار الرياضة

رونالدو بعد تصدره الأكثر مشاركة دوليًا بالعالم: لم أتخيل أبدًا التسجيل ضد 46 دولة

عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فخره بتصدر قائمة الأكثر مشاركة دوليًا بالعالم، بعد لعب 181 مباراة بقميص منتخب البرتغال، وكتب عبر حسابه على موقع “تويتر”: “دائمًا ما تكون السجلات رائعة، لكن أولئك الذين يقعون في خدمة منتخبنا الوطني يتخذون بعدًا خاصًا. 181 مباراة بقميص منتخب البرتغال هي 181 سببًا يدعو للفخر.. والتسجيل ضد 46 دولة مختلفة هو أمر لم أتخيله أبدًا”.

وتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة اللاعبين الأوروبين الأكثر مشاركة مع منتخبات بلادهم، برصيد 181 مباراة، بعد مشاركته خلال مواجهة قطر، التى انتهت منذ قليل بفوز برازيل أوروبا 3 – 0، فى الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وخاض رونالدو مباراته الدولية رقم 181 ليصبح اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة دوليا، متخطيا الرقم القياسي السابق للنجم الإسباني سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان 180 مباراة.

وأصبح رونالدو على 5 مباريات فقط من معادلة الرقم القياسى للنجم الكويتى بدر المطوع، الذى يعد الأكثر مشاركة دوليا في تاريخ كرة القدم برصيد 186 مباراة، يليه قائد المنتخب الوطنى السابق أحمد حسن الوصيف برصيد 184 مباراة، وقائمة اللاعبين الأوروبين الأكثر مشاركة دوليا، تضم كلًا من:

كريستيانو رونالدو        181 مباراة

سيرجيو راموس           180 مباراة

جيانلويجى بوفون          176 مباراة

إيكر كاسياس               167 مباراة

فيتالييس استافييفس         167 مباراة

مارتين ريم                 157 مباراة

لوثر ماتيوس               150 مباراة

أندريس سيفينسون         148 مباراة

روبى كين                  146 مباراة

 

قراءة الموضوع رونالدو بعد تصدره الأكثر مشاركة دوليًا بالعالم: لم أتخيل أبدًا التسجيل ضد 46 دولة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.