اخبار الرياضة

روما ضد ساسولو.. مورينيو يقود مباراته رقم 1000 فى مسيرته التدريبية

يقود المدير الفني البرتغالى جوزيه مورينيو مباراته رقم 1000 في مسيرته التدريبية، خلال قيادته لفريق روما في مواجهة ضيفه ساسولو، والمقرر لها في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي “كالتشيو”، للموسم الحالي 2021 – 2022.

وقاد مورينيو خلال مسيرته التدريبية 999 مباراة قبل مواجهة الليلة، حقق الفوز في 637 مباراة، تعادل في 204 مباريات وخسر 158 مباراة.

وبدأ المدرب البرتغالى الملقب بالسبيشال وان، مسيرته التدريبية، مع فريق بنفيكا وقاده في 11 مباراة، ثم تولى تدريب فريق يونياو ليريا في 20 لقاء، قبل أن يتولى تدريب فريق بورتو، في 127 مباراة.

وتولى مورينيو تدريب فريق تشيلسى الإنجليزي في صيف عام 2004، وقاده في 185 مباراة، ثم رحل إلى إنتر ميلان الإيطالي وتولى تدريبه في 108 مباريات، ثم أنتقل لتدريب ريال مدريد في 178 مباراة.

وعاد لقيادة تشيلسي للمرة الثانية في صيف عام 2013، وخاض معه 136 مباراة، ثم رحل لتدريب مانشستر يونايتد في 144 مباراة، وتولى تدريب توتنهام في 86 مباراة، وأخيرا مع روما قاد الفريق في 4 مباريات.

ونجح مورينيو صاحب الـ 58  عاما، في تحقيق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية خلال مسيرته، حيث نجح في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا مرتين، حيث كانت الأولى مع بورتو البرتغالى والثانية مع إنتر ميلان، كما توج بلقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في 3 مرات، بجانب لقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد، ولقب الدوري الإسبانى مع ريال مدريد.

وبدأ روما مشواره في الدوري الإيطالي بالموسم الجديد بالفوز على فيورنتينا بنتيجة  3 – 1، ثم تغلب على فريق ساليرنيتانا برباعية نظيفة في الجولة الثانية.  

 

 

قراءة الموضوع روما ضد ساسولو.. مورينيو يقود مباراته رقم 1000 فى مسيرته التدريبية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.