اخبار طب وصحة

نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-20 07:56:12 . والان الى التفاصيل.

إن إبقاء طفلك رطباً عندما يشعر بالتعب هو أحد الحيل التي تقلل من فرص تعرضه للمضاعفات الصحية المختلفة، ويقدم التقرير المنشور على موقع هندوستان تايمز بعض النصائح لضمان صحة أطفالك.

يعد الجفاف عند الأطفال مشكلة مثيرة للقلق قد يواجهها العديد من الآباء، وعلى الرغم من أن الأطفال يبدون بصحة جيدة، إلا أنهم أكثر عرضة للجفاف. يجب على الآباء توخي الحذر والتعرف على العلامات، والتي يمكن أن تشمل انخفاض التبول، وجفاف الفم، والعينين. وهذا يؤكد أهمية التدخل المبكر والمراقبة المنتظمة لمستويات ترطيب الطفل. يحتاج الآباء إلى طلب الرعاية الطبية إذا اشتبهوا في إصابة طفلهم بالجفاف، لأن العلاج الفوري يمكن أن يمنع حدوث مشاكل صحية طويلة الأمد.

من خلال البقاء مطلعين واستباقيين في الحفاظ على احتياجات أطفالهم من الماء، يمكن للوالدين ضمان الصحة والرفاهية المثالية لأطفالهم الصغار. وكشف التقرير أنه عندما يفتقر جسم الطفل إلى كمية كافية من السوائل، يمكن أن يحدث الجفاف، على الرغم من أنه من الطبيعي أن يفقد الأطفال الوزن. السوائل يومياً، فمن الضروري تعويض ما فقدوه، خاصة عندما يكونون على ما يرام.

يتعرض الرضع والأطفال الصغار لخطر الجفاف بشكل أكبر، لذا من المهم مراقبة كمية السوائل التي يتناولونها عن كثب إذا كانوا يشعرون بالطقس. معرفة الأسباب والعلامات النموذجية للجفاف يمكن أن تساعدك على اكتشافه مبكرًا والتأكد من بقاء طفلك رطبًا جيدًا.

يمكن أن يؤدي الجفاف عند الأطفال إلى مضاعفات خطيرة مثل عدم التوازن والأمراض المرتبطة بالحرارة وحتى تلف الأعضاء. وأوضح أنه بما أن الأطفال غير قادرين على التعبير عن انزعاجهم بشكل فعال، فيجب على البالغين التعرف على العلامات المبكرة للجفاف مثل جفاف الفم، وانخفاض كمية البول، والخمول. ووفقا له، فإن العلامات هي:

البكاء بدون دموع
التهيج المفرط
برودة الأطراف أو تغير لونها
تجاعيد الجلد
فم جاف
انخفاض حركات الأمعاء أو الإمساك
تنفس سريع
ارتفاع معدل ضربات القلب

إذا كنت تبحثين عن بعض النصائح لضمان بقاء طفلك رطبًا حتى لو لم يشعر بالرغبة في الرضاعة أو شرب السوائل:

استمري في تزويد طفلك بحليب الثدي.

إذا كانوا يتقيؤون، ففكر في إعطائهم وجبات أصغر وأكثر تكرارًا للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجسم دون التسبب في المزيد من اضطرابات المعدة.

تجنب تقديم المشروبات الغازية أو العصائر غير المخففة للأطفال في أي عمر لأن هذه المشروبات لا تحتوي على التوازن المناسب للكهارل ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض مرضهم.

إذا لاحظت أعراض الجفاف لدى طفلك المريض بسبب عدم شرب كمية كافية من السوائل، تواصل مع طبيبه لمناقشة الأعراض وطرق ترطيبه بسرعة. قد يقترح طبيب طفلك محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم (ORS) لمساعدته في الحفاظ على الترطيب وتجديد العناصر الغذائية الأساسية. قد يتطلب الجفاف الشديد دخول المستشفى لاستعادة سوائل طفلك. إنها حاجة الساعة للتأكد من أنك تسعى للتدخل في الوقت المناسب عندما يتعلق الأمر بطفلك.

 

 

نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح لحماية الأطفال من الجفاف.. علامات لازم تعرفيها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!