اخبار عربية وعالمية

"روس كوسموس": تعديل مدار محطة الفضاء الدولية تم لتفادى اصطدامها بحطام قمر صناعى

"روس كوسموس": تعديل مدار محطة الفضاء الدولية تم لتفادى اصطدامها بحطام قمر صناعى

كشف مدير وكالة الفضاء الروسية “روس كوزموس” دميتري روجوزين ، أن الجسم الذي تم تصحيح مداره لمحطة الفضاء الدولية لتجنب الاصطدام به ، هو جزء من السوفيتي خارج الخدمة “Cosmos-1408”. الأقمار الصناعية.

“أؤكد أنه في الساعة 22:03 بتوقيت موسكو ، قامت محركات سفينة الشحن الروسية Progress MS-20 بمناورة غير مجدولة ، من أجل تجنب اصطدام محطة الفضاء الدولية بجزء خطير من المركبة الفضائية Cosmos-1408 ، “كتب روجوزين على قناته على Telegram.

في وقت سابق ، ذكرت “روس كوزموس” أن مدار محطة الفضاء الدولية لم يكن محددًا بسبب خطر الاقتراب من الحطام الفضائي.

في 15 نوفمبر 2021 ، اختبرت روسيا سلاحًا مضادًا للأقمار الصناعية ، ونتيجة لذلك ، في مدار على ارتفاع 465 كيلومترًا إلى 490 كيلومترًا ، أسقط صاروخ من نظام الدفاع الصاروخي قمر الاستخبارات اللاسلكية “كوزموس -1408”.

 

قراءة الموضوع "روس كوسموس": تعديل مدار محطة الفضاء الدولية تم لتفادى اصطدامها بحطام قمر صناعى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.