اخبار عربية وعالمية

روسيا تُسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا وتؤكد أن الغرب قد يجبرها على تعديل عقيدتها النووية

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف قوله اليوم (الثلاثاء) إن تصرفات الغرب تجبر روسيا على النظر في تعديل قواعد الردع النووي لديها. وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن العقيدة النووية الروسية الأسبوع الماضي، قائلا إنها “أداة حية” يمكن تغييرها.
اليوم، رفض ريابكوف تحديد ما يمكن تغييره بالضبط في القواعد.

وأعلنت روسيا عن مكاسب ميدانية جديدة على جبهة القتال، إذ سيطرت على قريتين إضافيتين في شرق أوكرانيا، لتواصل تقدمها البطيء الذي بدأته قبل أشهر.
وذكرت وزارة الدفاع، الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على مياسوجاريفكا في منطقة لوهانسك (شرق) وتيمكيفكا في منطقة خاركيف (شمال شرق)، وهما قريتان صغيرتان تقعان على الجبهة.

وفي مؤشر على التقدم البطيء لكن المطرد للوحدات الروسية التي تقاتل على الجبهة منذ أشهر، أعلنت روسيا أمس سيطرتها على قرية ستارومايورسكي في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.
“خسائر فادحة”
وفي هذه المنطقة، حيث يتركز معظم القتال، وصف جنود أجرت وكالة فرانس برس مقابلات معهم الأحد الوضع بأنه “صعب” ومحبط في مواجهة الهجمات اليومية.

وشنت القوات الروسية هجوما في 10 مايو/أيار على منطقة خاركيف (شمال شرقي) وتمكنت من السيطرة على قرى كثيرة قبل أن تبطئه التعزيزات التي أرسلتها أوكرانيا.
بينما تخشى كييف أيضاً وقوع هجوم جديد في منطقة سومي المجاورة، حيث تم رصد توغل روسي يوم الاثنين.
وفي هذا الصدد، نفى زيلينسكي سيطرة روسيا على قرية ريجيفكا في منطقة سومي الشرقية، حيث أبلغ زعيم جمهورية الشيشان رمضان قديروف عن تقدم القوات الروسية.

ومن شأن تقدم الجنود الروس في هذه المنطقة الحدودية أن يزيد الضغط على النظام العسكري الأوكراني الذي يتعين عليه الدفاع عن جبهة تمتد لأكثر من ألف كيلومتر.

وأكد زيلينسكي أيضًا أن القوات الأوكرانية “تسيطر بشكل كامل” على سومي وأن مجموعات التخريب الروسية النشطة في المنطقة “تم تدميرها”.
وتقع منطقة سومي على الحدود الشمالية لأوكرانيا، ولم تشهد أي هجوم بري روسي كبير منذ بدء الصراع عام 2022.

من جهتها، أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، أنها دمرت “منظومات صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز إس-400 وإس-300” في شبه جزيرة القرم، وهي معلومة لم تتمكن فرانس برس من التحقق من صحتها. من مصدر مستقل. .

قد تكون أيضا مهتما ب:

القوات الروسية تدمر أحد أكبر مستودعات استقبال “الأسلحة الغربية” في أوكرانيا

القوات الروسية تحرر الجزء الشمالي من مدينة فولشانسك

روسيا تُسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا وتؤكد أن الغرب قد يجبرها على تعديل عقيدتها النووية

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تُسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا وتؤكد أن الغرب قد يجبرها على تعديل عقيدتها النووية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تُسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا وتؤكد أن الغرب قد يجبرها على تعديل عقيدتها النووية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تُسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا وتؤكد أن الغرب قد يجبرها على تعديل عقيدتها النووية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!