اخبار عربية وعالمية

روسيا تكشف عن وثائق جديدة لنشاط واشنطن البيولوجى فى أوكرانيا

روسيا تكشف عن وثائق جديدة لنشاط واشنطن البيولوجى فى أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن وثائق جديدة بشأن الأنشطة العسكرية البيولوجية لواشنطن في أوكرانيا ، بما في ذلك التجارب التي أجراها البنتاغون في مستشفى للأمراض النفسية في مقاطعة خاركوف الأوكرانية.

وأكد قائد قوات الدفاع البيولوجية والكيميائية والإشعاعية إيغور كيريلوف – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس – مشاركة قيادة الحزب الديمقراطي وشركات الأدوية الأمريكية الكبرى في هذه الأنشطة ، بما في ذلك “فايزر” و “موديرنا” ، وكان إيغور كيريلوف قد أعلن عن 14 أبريل الماضي. وفي السنوات الأخيرة ، أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 350 مليون دولار على مشاريع المركز العلمي والتكنولوجي الأوكراني ، الذي وزع منحًا لإجراء البحوث التي تهم البنتاغون ، بما في ذلك في مجال الأسلحة البيولوجية. أشارت وزارة الدفاع الروسية سابقًا إلى خطة لتنسيق أنشطة المعامل البيولوجية ومعاهد البحوث. من ناحية أخرى ، اتهم السفير الروسي لدى واشنطن ، أناتولي أنتونوف ، سلطات كييف بمنع السفن في موانئها من المغادرة وتسليم الإمدادات وغيرها من البضائع إلى دول أخرى لإحداث أزمة غذاء عالمية ، مشيرا إلى أن محاولة بلاده التنسيق فتح ممرات إنسانية يتم تجاهل هذه السفن بشكل كامل ، وأضاف أنطونوف ، بحسب قناة (روسيا اليوم) ، أن واشنطن ترفض بشدة تحمل المسؤولية عن أخطائها الاقتصادية الخارجية ، معتبرة أن د- المفروض على روسيا لا يضر بالأغذية والأسمدة العالمية. إمداد. وأشار إلى أن موسكو تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الراهن في أسواق الغذاء العالمية ، مؤكدا عزم بلاده على الاستمرار في الوفاء بكافة التزاماتها بموجب عقود التصدير الدولية فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية والأسمدة.

 

قراءة الموضوع روسيا تكشف عن وثائق جديدة لنشاط واشنطن البيولوجى فى أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.