روسيا تعلن موعد زيارة لافرورف لبغداد واربيل

روسيا تعلن موعد زيارة لافرورف لبغداد واربيل

شفق نيوز/ أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الوزير سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى العراق يومي 7 و8 أكتوبر المقبل.
وأضافت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: “وخلال الزيارة، سيجتمع لافروف مع قيادة البلاد في بغداد، وكذلك مع قيادة إقليم كوردستان العراق في أربيل”.
وأكدت المتحدثة أن الطرفين سيتبادلان خلال الزيارة الآراء حول الجوانب المحورية للأجندة الشرق أوسطية، مع التركيز على الوضع في العراق وسوريا ومنطقة الخليج، كما سيبحثان الوضع المحيط بإيران والتطورات في الأراضي الفلسطينية.
وذكرت زاخاروفا أن اهتماما خاصا سيولى لتطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وانتشار التطرف الديني، كما أن “الأولوية ستمنح أيضا لبحث آفاق تعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين روسيا والعراق وتطويرها الشامل، بما في ذلك التعاون في مجال الوقود والطاقة والمجال الإنساني”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر روسيا تعلن موعد زيارة لافرورف لبغداد واربيل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني تعلن ارتفاع حصيلة تفجير مدخل كربلاء الى 17 قتيلا وجريحاً

الإعلام الأمني تعلن ارتفاع حصيلة تفجير مدخل كربلاء الى 17 قتيلا وجريحاً اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن