اخبار عربية وعالمية

روسيا تعلن تخفيضات جديدة للغاز فى أوروبا

روسيا تعلن تخفيضات جديدة للغاز فى أوروبا

أبلغت شركة غازبروم شركة الغاز الفرنسية إنجي وشركة SBB السلوفاكية وشركة OMV النمساوية بتقليل إمداداتها التي تضاف إلى تلك الموجودة في دول أخرى ، وذلك خلال زيارة القادة الأوروبيين الثلاثة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي. والمستشار الألماني أولاف شولتز عن أوكرانيا.

وأشارت صحيفة “الباييس” الإسبانية إلى أن ذراع الطاقة السياسية في الكرملين ، غازبروم ، بعث برسالة جديدة إلى الاتحاد الأوروبي باحتجاجه على العقوبات التي تشل الصناعة الروسية.

نددت شركة الغاز الفرنسية ، إنجي ، بتراجع إمدادات الغاز ، بعد يوم من تعرض برلين وروما لخفض مماثل من قبل موسكو. ولم تكن هذه الدول الثلاث هي الوحيدة التي تأثرت بقطع إمدادات الغاز ، حيث كشفت شركة الغاز السلوفاكية SPP أمس الخميس أن غازبروم قطعت حوالي 30٪ من الغاز الذي تعاقدت عليه.

وقال أليكسي ميللر رئيس جازبروم إن شركته مسرورة بانقطاع الإمدادات ، قائلاً: “نعم ، انخفض ضخ الغاز إلى أوروبا بنقطتين مئويتين ، لكن الأسعار لم تظل على حالها فحسب ، بل مضاعفة ، وإذا قلت إننا لسنا غاضبين ، لن اكذب.”

تحول القادة السياسيون في فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى أوكرانيا وأعربوا بشكل موثوق عن دعمهم لدخول كييف إلى الاتحاد الأوروبي.

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إيرفين بأنها “مدينة بطولية” تقع على مشارف كييف وسارت في شوارعها مع المستشار الألماني أولاف شولز ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي.

قال ماكرون ، في مقابلة سجلتها وبثتها شبكة TF1 الفرنسية ، إن فرنسا تساعد رومانيا على عبور كميات كبيرة من الحبوب المحظورة في أوكرانيا في ظل عدم وجود “إطار” يسمح لها بالخروج عبر البحر الأسود. بسبب الحصار الروسي.

 

قراءة الموضوع روسيا تعلن تخفيضات جديدة للغاز فى أوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.