اخبار عربية وعالمية

روسيا تعرب عن قلقها إزاء تغيير السلطة بالقوة في غينيا

موسكو – (أ ش أ):

أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن قلق بلادها إزاء تغيير السلطة بالقوة في غينيا، مطالبة في الوقت نفسه بإطلاق سراح الرئيس الغيني ألفا كوندي.

وقالت زاخاروفا للصحفيين اليوم الخميس:” نُعرب عن انزعاجنا بشأن تغيير السلطة بالقوة في غينيا، ونطالب بالإفراج عن الرئيس ألفا كوندي وضمان حصانته”.

وأضافت: نحن نعتبر أنه من الأهمية بمكان منع تصعيد التوتر، ونرى ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة الوضع إلى الوضع الدستوري”، مشيرة إلى أن بلادها تواصل مراقبة تطورات الوضع في غينيا عن كثب.

وكانت السفارة الروسية في كوناكري أعلنت أن السفير الروسي في غينيا التقى أمس الأربعاء مع قائد الانقلاب العسكري، الذي عزل الرئيس ألفا كوندي قبل أيام.

يُذكر أن القوات الخاصة الغينية تحت قيادة مامادي دومبويا أعلنت في الخامس من سبتمبر الجاري احتجاز الرئيس ألفا كوندي وتعطيل العمل بالدستور وإغلاق الحدود.

 

قراءة الموضوع روسيا تعرب عن قلقها إزاء تغيير السلطة بالقوة في غينيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.