روسيا تطور قاذفة "باك دا" الخفية

روسيا تطور قاذفة "باك دا" الخفية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر روسيا تطور قاذفة "باك دا" الخفية


أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو، أن قاذفة “باك دا” الاستراتيجية الروسية الواعدة ستمتلك القدرة على التخفي عن الرادارات.

وقال كريفوروتشكو إن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، الذي تولى سابقا منصب نائب وزير الدفاع لشؤون الصناعات الحربية، كلفه بتطوير القاذفة الروسية الجديدة لكي تحمل أكبر قدر ممكن من الأسلحة، وأن تستطيع التخفي عن الرادارات المعادية وتتمكن من الهبوط في أي مطار.

يذكر أن شركة “توبوليف” بدأت عام 2009 بالعمل على تصميم قاذفة “باك دا” الاستراتيجية التي أطلق عليها لقب “بوسلانيك” (المبعوث). وقد أعدت الشركة مخططا تصميميا لتلك الطائرة.

ومن المفترض إطلاق أول نموذج تجريبي من قاذفة “باك دا” عام 2021 أو 2022. كما يخطط لبدء اختبارها بحلول عام 2023. أما الإنتاج الصناعي للطائرة فيتوقع أن يبدأ عام 2028 أو 2029.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر روسيا تطور قاذفة "باك دا" الخفية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو وحشتك مشروبات الكافيهات.. اعرف إزاى تعمل القهوة المثلجة فى المنزل

أجبر العزل المنزلى بعد تفشي فيروس كورونا المستجد ، الكثير منا على إعادة النظر في …

500
  Subscribe  
نبّهني عن