اخبار عربية وعالمية

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست

أعلنت روسيا ترحيل 10 دبلوماسيين رومانيين يعملون على أراضيها ، ردًا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست ضد موسكو الشهر الماضي ، بحسب “روسيا اليوم”. وأكدت الخارجية الروسية في بيان أنها استدعت اليوم الجمعة السفير الروماني في موسكو كريستيان إستراتي وسلمته مذكرة تفيد بإعلان 10 موظفين في سفارة بوخارست “أشخاص غير مرغوب فيهم”. وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي ردا على “القرار غير المبرر الذي اتخذه الجانب الروماني في الخامس من نيسان الماضي بإعلان عشرة دبلوماسيين في السفارة الروسية عن شخص غير مرغوب فيه”. يرفض الجانب الروسي بشدة محاولات الجانب الروماني غير المبررة إلقاء اللوم على روسيا دون تقديم أي دليل على ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا ، ويدين نهج بوخارست الرامي إلى تبييض الانتهاكات التي ترتكبها الكتائب القومية بحق المدنيين ، وكذلك استمرار الصادرات. من الأسلحة والمعدات العسكرية وأنواع أخرى من الدعم لنظام كييف. يشار إلى أن السلطات الروسية أعلنت طرد 7 دبلوماسيين من الدنمارك على خلفية العقوبات الغربية التي فرضتها أوروبا على روسيا بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

 

قراءة الموضوع روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.