اخبار عراقية

روسيا تستعد لإطلاق دفعة جديدة من أقمار الاتصالات إلى الفضاء

متابعة – واعأعلنت مؤسسة “روس كوسموس” الروسية أنها تستعد لإطلاق دفعة من أقمار الاتصالات الصناعية إلى مدارات الأرض.وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة “الاستعدادات تجري على قدم وساق لإطلاق قمري اتصالات روسيين جديدين إلى مدارات الأرض، الخبراء في مركز خرونيتشيف الروسي عالجوا المشكلات التي اكتشفت سابقا في الوحدة العليا من الصاروخ  الذي سينقل قمري Express-AMU7 و Express-AMU3 إلى مدارات الأرض”.وأضاف البيان “في مبنى التجميع والاختبار التابع للمركز المذكور بدأ الخبراء بتجهيز صاروخ Proton-M استعدادا لإرساله إلى القاعدة التي سينطلق منها ليحمل أقمار Express إلى مدارات الأرض”.وكانت مؤسسة “روس كوسموس” قد ذكرت في وقت سابق أنها قررت تأجيل إطلاق صاروخ Proton-M مع قمري Express من 6 حتى 12 ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن اكتشف الخبراء بعض المشكلات التقنية في المرجلة العليا للصاروخ.وتطور روسيا  منذ تسعينيات القرن الماضي عدة نماذج من أقمار Express الصناعية، لتستخدمها كأقمار اتصالات لتأمين البث الإذاعي والتلفزيوني وتأمين بعض مناطق الأرض بشبكة إنترنت عالية السرعة، وكذلك نقل البيانات إلى روسيا وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة. المصدر: روسيا اليوم 

 

قراءة الموضوع روسيا تستعد لإطلاق دفعة جديدة من أقمار الاتصالات إلى الفضاء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.