اخبار طب وصحة

تعرف على أفضل الطرق لإنقاص الوزن بشكل صحى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على أفضل الطرق لإنقاص الوزن بشكل صحى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 23:17:08 . والان الى التفاصيل.

ويؤدي فقدان الوزن المفرط إلى زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض، بما في ذلك انخفاض المناعة، وفقدان القوة العضلية، وسوء التغذية، وهشاشة العظام، وانخفاض حرارة الجسم، بحسب ما نشر موقع healthifyme.

إذا كان عليك إنقاص الوزن، فيجب أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه. يجب عليك موازنة وجباتك، وتضمين جميع العناصر الغذائية الأساسية، واتباع نمط حياة صحي. يعد تناول وجبة متوازنة ونمط حياة صحي أمرًا حيويًا لزيادة الوزن الصحي.

يحدث الالتباس الأكثر أهمية في التخطيط لوجباتك عند اختيار الدهون. بالنسبة لمعظم الناس، الدهون هي العناصر الغذائية غير الصحية التي تجدها في الوجبات السريعة أو الحلويات. ومع ذلك، هناك حقيقة أقل شهرة وهي أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطيرة في الوزن. كبيرة وصحية. وذلك لأن الأطعمة الدهنية تحتوي عادة على سعرات حرارية لكل جرام أكثر من الكربوهيدرات أو البروتين.

لذا، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة ومنخفضة الدهون المشبعة هي خيارات مناسبة لك لتناولها. ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن الإفراط في تناول الدهون المشبعة ضار. ولذلك فإن الطريقة الصحيحة لإضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي هي تناول الأطعمة مثل زبدة الفول السوداني والأفوكادو والأسماك وزيت الزيتون.

الأطعمة الغنية بالبروتين يمكن أن تساعدك على بناء وإصلاح العضلات. النظام الغذائي المليء بالبروتين يمكن أن يزيد كتلة العضلات بسهولة إذا كان مصحوبًا بتمارين القوة المنتظمة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يؤدي إلى زيادة الوزن لأنه يقوي وينمو الكتلة العضلية. قد تساعدك نتيجة ذلك على الظهور بمظهر لائق ومتناغم مع زيادة الوزن في نفس الوقت.

أفضل طريقة لدمج البروتين في نظامك الغذائي المعتاد هي البدء باللحوم الخالية من الدهون إذا كنت غير نباتي. ويشمل كل شيء من الدجاج والديك الرومي إلى الأسماك. إذا لم تكن من آكلي اللحوم، يمكنك دائمًا اختيار البدائل مثل البيض والمكسرات والتوفو. النقطة المهمة هي تجنب قطع اللحوم الدهنية مثل شرائح اللحم والنقانق لأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة غير صحية في الوزن.

الأطعمة التي تحتوي على السكريات الطبيعية مثل الفركتوز واللاكتوز يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن. الفركتوز هو شكل من أشكال السكر الطبيعي الذي تحصل عليه من الفاكهة. اللاكتوز، مثل الفركتوز، هو شكل من أشكال السكر الطبيعي الموجود في منتجات الألبان. يمكن لهذه الأشكال من السكر الطبيعي أن تمنحك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية مع منع زيادة الوزن غير الصحية. علاوة على ذلك، فإن السكر الطبيعي أكثر صحة من السكريات المكررة، مثل تلك الموجودة بكميات كبيرة في المشروبات الغازية والحلوى، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي.

الكربوهيدرات يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة. يشير هذا التمييز غالبًا إلى كمية السكر الموجودة في الطعام. يمكن أن تساعدك الكربوهيدرات المعقدة على زيادة الوزن بشكل رئيسي لأنها تحتوي على سعرات حرارية أعلى مع الحفاظ على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها العديد من الكربوهيدرات المكررة. لذلك، سيكون من الجيد الجمع بين الأطعمة مثل خبز الح*بو-ب الكاملة والح*بو-ب والمعكرونة والأرز البني مع بعض الخضروات. النشويات في نظامك الغذائي.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على أفضل الطرق لإنقاص الوزن بشكل صحى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على أفضل الطرق لإنقاص الوزن بشكل صحى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على أفضل الطرق لإنقاص الوزن بشكل صحى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!