اخبار عراقية

روسيا تتهيأ لإطلاق مسبارها القمري » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعأعلن رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم، ألكسندر سيرغييف أن إطلاق مسبار “لونا-25” إلى القمر سيكون من أهم الإنجازات في مجال الفضاء بالنسبة لبلاده هذا العام.وفي مقابلة صحفية حول الموضوع قال سيرغييف: “إطلاق مسبار لونا-25 سيكون الحدث العلمي الأبرز بالنسبة لروسيا عام 2022، أعتقد أن التوقيت الأكثر ملاءمة لإطلاق هذا المسبار هو صيف العام الجاري، كلّي ثقة من أن المسبار سيطلق بنجاح وسيهبط بهدوء وسلاسة في منطقة القطب الجنوبي للقمر، وستكون هذه أول مرة يهبط فيها مسبار في تلك المنطقة من القمر، تشير تقديراتنا إلى أنها أكثر منطقة من المحتمل أن يتم فيها العثور على المياه على سطح القمر، المياه ستكون عنصرا ضروريا في المهمات الاستكشافية المستقبلية للقمر، لا أعتقد أن هذه البعثات ستواجه مشكلات في إنتاج الطاقة لكنها ستحتاج لاستخراج المياه والحصول على الأوكسجين بالتأكيد”.

 

قراءة الموضوع روسيا تتهيأ لإطلاق مسبارها القمري » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.