اخبار عربية وعالمية

روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 13:29:11 . والان الى التفاصيل.

جددت روسيا اتهامها بأن أوكرانيا تجري تجارب بيولوجية عسكرية برعاية وإشراف الولايات المتحدة. في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ، أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن بلاده لديها كل الأدلة على التجارب البيولوجية العسكرية التي تجريها كييف. كما اتهم السلطات الأوكرانية بإجراء بعض هذه التجارب بالقرب من الحدود الروسية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن المعامل البيولوجية العسكرية في أوكرانيا ممولة من واشنطن ، مؤكدًا أن موسكو تعمل على كشف تفاصيل تلك التجارب. وقال: “واشنطن تتجنب الإجابة على أسئلة حول أنشطتها البيولوجية على الأراضي الأوكرانية”. وأوضح أن بلاده قدمت منذ آذار (مارس) الماضي كافة الوثائق التي تثبت هذا الأمر.

واختتم حديثه بدعوة كافة الأطراف الدولية للاجتماع لمواجهة خطر الأسلحة البيولوجية. يشار إلى أن روسيا أخفقت في الثاني من الشهر الجاري (نوفمبر 2022) في تمرير مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن هذه المزاعم الخاصة بالأنشطة البيولوجية الأوكرانية ، حيث اعترضت ثلاث دول دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وبريطانيا وفرنسا) على مشروع قرار اقترحته موسكو ، يستند إلى المادة السادسة من اتفاقية الأسلحة البيولوجية ، التي تحظر إنتاج وحيازة ونقل وتخزين واستخدام الأسلحة البيولوجية والتكسينية.

بينما امتنعت 10 دول عن التصويت ، صوتت الصين لصالحه. وأعلنت موسكو في 6 مارس / آذار أن جيشها كشف أدلة على وجود برامج بيولوجية عسكرية تمولها الولايات المتحدة في أوكرانيا ، بما في ذلك وثائق تؤكد تطوير مكونات للأسلحة البيولوجية ، لكن كييف وواشنطن نفيا الأمر تمامًا.

من جهة أخرى ، قالت وزارة الدفاع البريطانية ، في تحديثها اليومي اليوم (الخميس) ، إن روسيا نقلت أجزاء كبيرة من وحداتها المحمولة جواً إلى شرق أوكرانيا. وأضافت الوزارة أن المناطق التي ربما تم نقل الوحدات إليها تشمل مواقع دفاعية في مناطق حول بلدتي سفاتوفي وكيرمينا في منطقة لوهانسك أو إلى بلدة باخموت في منطقة دونيتسك.

وانتشرت القوات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين للدفاع عن المنطقة الواقعة غربي نهر دنيبرو في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا ، بحسب ما قالت الوزارة في بيانها. وقالت مصادر بريطانية إن جنود الاحتياط أرسلوا ليحلوا محل بعض الوحدات المحمولة جوا التي تعاني من ضغوط شديدة. القوات الروسية المحمولة جواً هي وحدة النخبة ، وهي فرع منفصل من القوات المسلحة. وفي بداية الحرب ضد أوكرانيا قبل تسعة أشهر ، كان من المفترض أن تأخذ القوات كييف مع القوات البرية ، لكن تم صدهم.

من جهته ، أكد مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني ، ميخائيلو بودولياك ، رفض بلاده لما وصفه بـ “كل الصفقات الدموية مع أنصار الشيطان” ، في إشارة إلى تسوية محتملة مع روسيا. وقال في تغريدة على حسابه على تويتر ، اليوم الخميس: “لا يمكن أن تنتهي هذه الحرب بحل وسط على حساب الأراضي الأوكرانية وحياة الأوكرانيين.

وأضاف: “على روسيا أن تخسر في ساحة المعركة وأن تدفع ثمناً باهظاً لجرائمها ضد الإنسانية”. الأمر الذي يرهق الطرفين ويلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي العالمي.

واتهمت موسكو أكثر من مرة ، خلال الفترة الماضية ، كييف برفض الحوار والتفاوض ، معتبرة أنها “متأثرة بالأوامر الغربية والأمريكية على وجه الخصوص”. إلا أنها لم تؤد إلى نتائج وقف القتال ، وخلصت في معظمها إلى تبادل محدود للأسرى أو فتح طرق لإجلاء المدنيين من بعض المناطق.

قد تكون مهتمًا أيضًا:

قتلت قوات لوغانسك 30 جنديًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة

قتلى وجرحى في القصف الأوكراني على جمهورية دونيتسك اليوم الماضي

 

روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تؤكد أن أميركا تُطور برامج بيولوجية في أوكرانيا وكييف ترفض دعوات وقف القتال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.