اخبار عربية وعالمية

عطلة طويلة لعيد الفطر في سورية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عطلة طويلة لعيد الفطر في سورية  . والان الى التفاصيل.

أعلنت السلطات السورية تعليق دوائرها الرسمية لمدة أسبوع كامل بمناسبة عيد الفطر المتوقع أن يصادف العاشر من الشهر الجاري.
وقال مجلس رئاسة الوزراء، إنه بمناسبة عيد الفطر، تُعطل المؤسسات العامة اعتباراً من يوم الأحد 7 أبريل 2024، حتى يوم السبت 13 أبريل 2024.
يراعى حكم الفقرة /ج/ من المادة (43) من النظام الأساسي لموظفي الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروف عملها استمرار العمل فيها.

وتستغل السلطات السورية أي فرصة لوقف العمل والحركة بسبب الفقر الكبير الذي يعاني منه السوريون نتيجة الأزمة الأمنية والسياسية التي تعصف بالبلاد والحصار الأمريكي وقوانين العقوبات وقانون قيصر. وتشير الإحصائيات إلى أن الحد الأدنى لمستوى المعيشة في سوريا بلغ 7,812,417 ليرة سورية، فيما يبلغ الحد الأدنى للأجور (278,910). الليرة السورية ).
وفي نهاية شهر آذار/مارس 2024، ارتفع متوسط ​​تكلفة المعيشة للأسرة السورية بنحو 444,245 ليرة سورية عن متوسط ​​التكاليف المسجلة في بداية عام 2024، بحسب صحيفة قاسيون، التي أضافت أن هذه التكاليف انتقلت من 12,055,622 ليرة في البداية. يناير إلى 12.499.867 جنيها بنهاية الشهر. شهر آذار/مارس (بينما ارتفع الحد الأدنى لتكاليف معيشة الأسرة بنحو 277,653 ليرة، لينتقل من 7,534,764 ليرة في بداية كانون الثاني/يناير، إلى 7,812,417 ليرة في نهاية آذار/مارس).

وفي لبنان، أصدر المكتب الشرعي للهيئة السيد محمد حسين فضل الله بيانا أعلن فيه أن “الأربعاء 10 نيسان 2024 هو أول أيام عيد الفطر بناء على الأسس الفقهية للهيئة”. معتمدين على حسابات علمية فلكية دقيقة توفر الطمأنينة». بسبب ميلاد الهلال وإمكانية رؤيته في معظم مناطق العالم

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت الحكومة الأردنية إجازة عيد الفطر وقالت إنها ستبدأ من صباح الثلاثاء، الموافق التاسع من نيسان/أبريل المقبل، حتى مساء الجمعة، الموافق الثاني عشر من الشهر نفسه.

قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور عمار السكجي، إن إمكانية رؤية هلال شوال في التاسع من نيسان المقبل واردة.

 

عطلة طويلة لعيد الفطر في سورية

ملاحظة: هذا الخبر عطلة طويلة لعيد الفطر في سورية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!