روتين العناية بالبشرة أثناء ارتداء الكمامة بشكل يومى.. 3 حاجات لازم تعرفيها

أصبح ارتداء الكمامة إجباريًا اثناء الخروج من المنزل، سواء عند الذهاب للعمل أو التسوق أو لأى أسباب أخرى، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره، لكنه فى نفس الوقت قد يسبب مشاكل كبيرة للبشرة، كما أشارت دوريس داي، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية المعتمدة في مجلس مدينة نيويورك، إلى إن أقنعة الوجه تسببت فى ظهور حب الشباب وإحمرار وتهيج الوجه، نتيجة ارتداء قناع الوجه خاصة خلال الطقس الحار، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع ” forbes“، ولعلاج هذه المشكلة يجب اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة.


قناع الوجه

 

اختيار كمامة مناسبة
 

يجب عند اختيار قناع الوجه (الكمامة) معرفة مدى تأثيره على البشرة، فإذا كنت لا تحتاج إلى قناع N95 للعمل في المستشفى، فإن  القناع المصنوع من القطن الأبيض يعتبر خيار ممتاز، حيث إن البعض لديه حساسية من ألوان الصبغة المستخدمة فى صناعة الكمامات وخاصة اللون الأزرق.


كمامة

العناية بالبشرة

نظرًا لانخفاض تدفق الهواء عند ارتداء القناع، فمن المهم على وجه الخصوص الحفاظ على صحة البشرة، داخل المنزل من خلال استخدام منظف لطيف ومرطب يحتوى على حمض الهيالورونيك.

 


أقنعة وجه

 

 

منظف وضمادة 
 

وعند الحاجة لارتداء قناع N95 لفترات طويلة دون انقطاع، يقترح باستخدام ضمادة مثل Duoderm Extra Thin على الجلد لإنشاء حاجز مادي بين البشرة والقناع، وينصح أيضاً باستخدام منظف  يحتوى على حمض الساليسيليك لأنه أقل جفافًا ومفيد لصحة البشرة.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

أغلى ساعات المشاهير.. ملاكم يرتدى قطعة بـ 18 مليون دولار وساعة رونالدو بـ 1.5

يفضل بعض مشاهير الرجال شراء أشياء باهظة الثمن سواء سيارة أو منزل أو ساعة يد …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x