اخبار عربية وعالمية

رواندا ترفع إلزامية ارتداء أقنعة الوجه فى الأماكن العامة

رواندا ترفع إلزامية ارتداء أقنعة الوجه فى الأماكن العامة

ألغت حكومة رواندا ارتداء أقنعة الوجه الإلزامي في الأماكن العامة ، لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، اعتبارًا من يوم السبت.

ونقلت صحيفة نيو تايمز الرواندية ، عن بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ، عقب اجتماعه مع المجلس لمراجعة الإجراءات الصحية الحالية المتعلقة بكورونا ، قوله: “ندعو الناس لارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ، و الحاجة إلى إجراء الفحوصات بشكل متكرر لاحتواء الفيروس “.

وشدد البيان على وجوب تحصين المواطنين والمقيمين في رواندا بشكل كامل ، بجرعتين من اللقاح وجرعة ثالثة منشطة بعد ثلاثة أشهر.

اتخذت رواندا قرارات إغلاق متعددة واتخذت إجراءات وقائية صارمة منذ عامين لاحتواء فيروس كورونا والسيطرة عليه ، مع مراعاة المتغيرات المختلفة للفيروس الذي ظهر بين الحين والآخر ؛ وقد سمحت الاستجابة الفعالة للوباء بإعادة الانفتاح التدريجي للأنشطة الاقتصادية في البلاد ؛ أدى إلى انتعاش الاقتصاد منذ عام 2021.

وحتى يوم أمس بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى 9 ملايين و 28 ألفًا و 849 شخصًا والجرعة الثانية 8 ملايين و 494 ألفًا و 713 شخصًا ، فيما تم حقن 4 ملايين و 371 ألفًا و 568 شخصًا بحقنة تقوية. بحسب معطيات وزارة الصحة.

 

قراءة الموضوع رواندا ترفع إلزامية ارتداء أقنعة الوجه فى الأماكن العامة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.