اخبار عربية وعالمية

وفاة لاعب مغربي غرقا اثناء محاولته الهجرة السرية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة لاعب مغربي غرقا اثناء محاولته الهجرة السرية  . والان الى التفاصيل.

توفي لاعب نادي كرة القدم المغربي نجم ميدار غرقا بعد أن أثبتت اختبارات الحمض النووي التي أجريت على الغرقى وضحايا القارب غير الشرعي المتجه إلى فرنسا أنه صاحب الجثة.

وقالت مصادر مغربية إن اللاعب حسين بياعي (20 سنة) غرق في البحر رفقة عدد من الشباب من مدينة الناظور، بعد انقلاب قارب هجرة غير نظامية، وكان متوجها إلى إسبانيا.

وأفادت المصادر أن الرياضي المهاجر يسعى للبحث عن عمل وتحسين وضعه الاقتصادي

وظهرت جثة اللاعب الضحية أواخر مارس الماضي، حيث تم فحصه بتحليل الحمض النووي. وكان اللاعب حسين بيه من بين 20 ضحية لغرق قارب الموت في البحر الأبيض المتوسط، بعد محاولتهم الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، بينما نجا 9 آخرين فقط من الغرق، بسبب الرياح القوية وأمواج البحر العالية.

وقالت صحيفة العربي الجديد القطرية، إن اللاعب بايي غادر المغرب منذ أسابيع عبر قارب الموت، انطلاقا من شواطئ مدينة الناظور الشرقية، على أمل مواصلة لعب كرة القدم لأحد الأندية الأوروبية، وتحديدا في إسبانيا، لكنه لقي حتفه غرقا مع عشرات الشباب من الريف المغربي. وأشارت إلى أنه يتمتع بمهارات كروية عالية، ما أكسبه تقدير واهتمام عدد من أندية الدرجة الثانية، مشيرة إلى أن الراحل كان يتمنى دائماً اللعب في أوروبا، بحثاً عن مستقبل كروي مميز.

ولقي مئات المهاجرين حتفهم في البحر الأبيض المتوسط ​​خلال السنوات الماضية، أثناء محاولتهم الوصول إلى الجانب الآخر من أفريقيا لتحسين ظروفهم الاقتصادية والمعيشية.

وتشكل الشواطئ المغربية والتونسية والليبية نقطة انطلاق لهؤلاء المهاجرين الذين يتجمعون من أوروبا للانطلاق نحو الضفة الشمالية للبحر.

 

وفاة لاعب مغربي غرقا اثناء محاولته الهجرة السرية

ملاحظة: هذا الخبر وفاة لاعب مغربي غرقا اثناء محاولته الهجرة السرية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!