اخبار منوعة

رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟  . والان الى التفاصيل.

كتبت- بهيرة فودة:

أحيت السوبرانو فاطمة سعيد أول حفل جماعي في المتحف المصري الكبير بقيادة المايسترو نادر العباسي. وتأتي الحفلة الموسيقية في إطار التشغيل التجريبي لمنطقة خدمة المتحف.

وأثناء الحفل رقصت شرقي ، وسقطت فاطمة سعيد على المسرح وهي تغني إحدى الأغاني.

في هذه السطور نعرض لكم معلومات عن السوبرانو فاطمة سعيد:

فازت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد بجائزة “أوبوس كلاسيك” وهي من أعرق الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا ، عن فئة أفضل فنان شاب لعام 2021.

ونشرت السفارة الألمانية بالقاهرة ، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك ، صورة لفاطمة سعيد وهي تتسلم الجائزة ، مرفقة بتعليق: “احتفلت ألمانيا في أكبر مسارح برلين بالسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد ، خريجة الألمان سان تشارلز”. مدرسة بوروميو بالقاهرة الحائزة على جائزة أوبوس. كلاسيك) لأول ألبوم سجلته ، وتعتبر هذه الجائزة من أعلى الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا.

وأضافت: “فاطمة سعيد درست الموسيقى الكلاسيكية والغناء الأوبرالي في ألمانيا وحصلت على درجة الماجستير والدراسات العليا في أكبر معاهد برلين. مبروك للفنانة المصرية السوبرانو فاطمة سعيد أحسن فنانة شابة لعام 2021. “

ولدت السوبرانو فاطمة سعيد في القاهرة عام 1991 ، وفي سن الرابعة عشرة تلقت أول درس غنائي لها في الاستوديو الصوتي للدكتورة نيفين علوبة في دار الأوبرا المصرية.

سرعان ما أدركت عائلتها ومعلموها موهبتها ، وشجعها مدرسوها على مواصلة دراستها في الخارج ، وتم قبولها في مدرسة هانز إيسلر للموسيقى في برلين. خلال فترة وجودها هناك ، حصلت على جائزة الوحدة 4 للتميز وجائزة 2013 Startup Music Award لمدرسة الموسيقى.

بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الموسيقى من مدرسة هانز إيسلر للموسيقى عام 2013 ؛ حصلت على منحة للدراسة في أكاديمية ديل تياترو ألا سكالا في ميلانو ، وأصبحت أول سوبرانو مصرية تغني على هذه المرحلة القديمة.

خلال سنوات دراستها وطوال حياتها المهنية ، فازت فاطمة سعيد بالعديد من مسابقات الأوبرا الدولية ، بما في ذلك مسابقة فيرونيكا دون الدولية للغناء في دبلن ، ومسابقة ليلى جينسر الدولية للأوبرا في اسطنبول ، والجائزة الكبرى في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للأوبرا الأولى في اللغة الألمانية ، وحصلت أيضًا على الجائزة الأولى في المسابقة السنوية للموسيقيين الشباب المقامة في ألمانيا وغيرها.

بالإضافة إلى غنائها في مسرح لا سكالا في ميلانو ؛ غنت فاطمة سعيد على مسارح أشهر دور الأوبرا وفي المهرجانات العالمية ، في نابولي ولايبزيغ وبرلين والقاهرة ومسقط وبون ومهرجانات في إسبانيا وتورينو وبودروم.

مثلت فاطمة سعيد مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف ، وغنت إلى جانب خوان دييغو فلوريس ، تغني من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة من خلال الموسيقى.

في عام 2016 ، حصلت فاطمة سعيد على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر ، وأصبحت أول مطربة أوبرا تحصل على جائزة إبداع الدولة لإنجازها الفني المتميز على المستوى الدولي.

أصدرت فاطمة سعيد ألبومها الأول “النور” ، وفي فبراير من العام الماضي أعلنت مجلة بي بي سي ميوزيك أنها رشحت السوبرانو المصرية لجائزة أفضل صوت لعام 2021 عن هذا الألبوم.

 

رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟

ملاحظة: هذا الخبر رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟ نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رقصت بلدي وسقطت على مسرح المتحف الكبير.. من هي السوبرانو فاطمة سعيد؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.