اخبار عراقية

رفع مخلفات حربية متروكة قرب مزار ديني جنوبي العراق

بغداد – IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، السبت (14 آيار 2022)، عن رفع 61 مخلّف حربي يعود للجيش العراقيّ السابق، في محافظة ذي قار. 

وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن “مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة بمعالجة ورفع مقذوفات  عدد (٦١) قذيفة مدفع  وقنابل هاون  من مخلفات الجيش العراقي السابق على طريق عماره الميمونة قرب مرقد سيد عجيل بالاشتراك مع مفرزه الفوج التكتيكي ومركز شرطة الوحدة الإسلامية”. 

وأشارت إلى “إيداعها في الغرفة الحصينة لحين تسليمها لاحقا إلى مديرية الهندسة العسكرية حيث يتم اتلافها من قبلهم اصولياََ”.

ويعد العراق من اكثر الدول تلوثاً بالالغام والمخلفات الحربية لخوضه عدة حروب بدءا من حرب ايران في مطلع ثمانينيات القرن الماضي وحرب الخليج في مطلع التسعينيات وصولاً إلى حرب إسقاط النظام السابق عام ٢٠٠٣ وأخيراً الحرب ضد “داعش” بين عامي ٢٠١٤ و٢٠١٧.

 

قراءة الموضوع رفع مخلفات حربية متروكة قرب مزار ديني جنوبي العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.