رغم التوتر.. العرض العسكري لكوريا الشمالية يبعث برسائل طمأنة لجيرانها

رغم التوتر.. العرض العسكري لكوريا الشمالية يبعث برسائل طمأنة لجيرانها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر رغم التوتر.. العرض العسكري لكوريا الشمالية يبعث برسائل طمأنة لجيرانها

سلطت وسائل الإعلام الدولية الضوء على العرض العسكري الضخم الذي أقامته كوريا الشمالية في الذكرى الـ70 لتأسيس الدولة، خاصة أن بيونج يانج اعتادت أن تكون مثل هذه المحافل وسيلتها الرئيسية لتوجيه رسائلها إلى المجتمع الدولي وجيرانها من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

تحليل وسائل الإعلام الدولية تنافى مع الأنماط المعتادة لتناول العروض العسكرية، والتي في الغالب كانوا يعتبرونها رسائل تهديد واستعراض للقوة العسكرية والنووية للبلاد، غير أن هذه المرة شهدت التركيز على رسائل الطمأنة التي بعثت بها بيونج يانج إلى العالم.

الاحتفال الشعبي

رأت شبكة CNN الأمريكية أن النمط الذي اتبعته كوريا الشمالية في إحياء الذكرى الـ70 لتأسيس الدولة، جاء مغايرًا للمعتاد في مثل هذه المحافل.

وأبرزت الشبكة الأمريكية الحضور الشعبي، والذي -بغض النظر عن أسلوب دعوته- جاء كعلامة مميزة للاحتفال وليس الأغراض التقليدية المقصودة لبيونج يانج من وراء هذه الاحتفالات، والتي كانت دومًا ما تكون رسائل تهديد لكوريا الجنوبية واليابان.

بعد تعثر المفاوضات مع أمريكا.. كوريا الشمالية تركز على الاقتصاد 

غياب الزعيم

وبشكل رئيسي سلطت شبكة سكاي نيوز البريطانية الضوء على غياب كيم جونج أون عن العرض العسكري، وذلك رغم ظهوره في لقطات أذاعتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية وهو يُحيي الوفد الروسي الذي شهد العرض أمس السبت.

غياب الزعيم كان له أيضًا دلالة واضحة لدى وسائل الإعلام الدولية، والتي أكدت أن كيم جونج أون خالف التقاليد المتبعة منذ سنوات طويلة، والتي في الغالب كانت ما تُبرز وجوده في تلك المحافل العسكرية لبلاده.

وعلى الرغم من الدلائل الواضحة لتغير النمط المعتاد لكوريا الشمالية في مثل هذه المحافل، فإن الولايات المتحدة لا تزال غير قادرة على وضع ثقتها الكاملة في السياسات التي تتبعها بيونج يانج.

وقال آدم مونت، مدير مشروع الوضع الدفاعي في اتحاد العلماء الأمريكيين: “يجب ألا تنسى الولايات المتحدة ترسانة كوريا الشمالية لمجرد أنها بعيدة عن الأنظار”.

وأضاف: “حتى مع توقف المحادثات، فإن كل مؤشر يؤكد أن البحث والتطوير في الأنظمة النووية مستمر وبقوة في كوريا الشمالية”.

بين «القوة والإغراءات».. اليابان تقرر مصير علاقاتها مع كوريا الشمالية 

المعركة الاقتصادية

ووصفت صحيفة التليجراف البريطانية العرض العسكري بأنه استراحة من التقليد المتبع حديثًا في مثل هذه المحافل، مبرزة إتاحة الزعيم كيم جونج أون الفرصة لرئيس الدولة الشرفي كيم يونج نام للحديث أمام الحضور.

يونج نام أوصل رسالة واضحة بشأن الأوضاع في كوريا الشمالية، حيث وجه خطابه للجنود، وطالبهم بالاستعداد الدائم لخوض الحرب، غير أنه شدد على أهمية الجاهزية المعركة من أجل التنمية الاقتصادية.

وصرح كوه يو هوان، أستاذ الدراسات الكورية الشمالية في جامعة “دونج كوك” في سيول، أنه “من الواضح أن كيم جونج أون يسعى جاهدًا لتخفيف العقوبات، والعثور على طرق لتعزيز الإنتاج وتحسين حياة شعبه”، مضيفًا أنه “في الوقت نفسه، يقوم بإلقاء اللوم على مساعديه من خلال انتقاد المسؤولين الكسالى”. 

الصواريخ الباليستية

جاءت النقطة الأكثر إبرازًا في وسائل الإعلام الدولية، هي غياب أسلحة الدمار الشامل عن العرض العسكري، وعلى رأسها الصواريخ الباليستية بعيدة المدى “العابرة للقارات”.

وقال ديف شميلير، الباحث المشارك في مركز جيمس مارتن لدراسات منع انتشار الأسلحة النووية خلال حديثه لـCNN: “بالمقارنة بالعروض العسكرية الماضية، بدا غياب أنظمة الصواريخ العابرة للقارات أمرًا واضحًا في العرض العسكري بكوريا الشمالية”.

ماذا لو رفضت واشنطن اتفاق السلام بين الكوريتين؟ 

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن زعيم كوريا الشمالية حقق نجاحات لا يمكن إغفالها على مستوى الدبلوماسية الدولية خلال العام الجاري، لا سيما بعد اجتماعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصيًا في سنغافورة مايو الماضي، إضافة إلى سلسلة من اللقاءات التي جمعته بقادة الصين وكوريا الجنوبية.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيستضيف كيم رئيس كوريا الجنوبية مون جاي، في قمة تشهدها بيونج يانج على قدر بالغ من الأهمية، كونها العنصر الأكثر تأثيرًا في ما إذا كانت المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيُكتب لها النجاح من عدمه.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر رغم التوتر.. العرض العسكري لكوريا الشمالية يبعث برسائل طمأنة لجيرانها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.