رعب كورونا يصل للموناليزا.. اللوحة الشهيرة ترتدى قناعا للوجه.. أعرف القصة

ظهرت على الجدران بشوارع مدينة برشلونة الإسبانية، ملصقات لفنان إيطالي يدعي ” سالفاتوري بينينتيندي المعروف بـ TVBOY، تصور لوحة الفنان ليوناردو دافنشى الشهيرة “موناليزا”، وهي ترتدي قناعا واقيا، للتعبير عن تفشى الرعب حول العالم من فيروس كورونا الجديد.

وظهرت الموناليزا باللوحة وهي وتحمل هاتفاً محمولاً كُتبت عليه عبارة Mobile World Virus  جاء ذلك بعد أيام من إلغاء “ملتقى عالم الهاتف النقال» (MWC) الذي كان مقرراً في إسبانيا، بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

 

وألقى فيروس كورونا الجديد بظلاله على ملتقى عالم الهاتف النقال، أكبر مؤتمر سنوي للهواتف المحمولة، بعد إعلان عدة شركات كبرى الانسحاب من الفعالية هذا العام وسط مخاوف من تفشي الفيروس القاتل.

وشهدت الصين 394 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الأربعاء، في انخفاض حاد من 1749 حالة في اليوم السابق. وعدد إصابات الأربعاء المعلن هو أقل عدد منذ 23 يناير.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 74576 حالة حتى الآن.

كان الفيروس المستجد قد ظهر في مدينة ووهان، عاصمة إقليم هوبي الواقع بوسط البلاد، في ديسمبر ويبدو أن بؤرة انتشاره كانت سوقا لبيع الحيوانات البرية.

وتظل كيفية تشخيص الحالات والتأكد مسألة لها أثر كبير على الإحصاء الرسمي لعدد من الحالات، وقد أثار إدخال تغييرات في أسلوب الإحصاء أسئلة عن مدى الدقة التي تعكس بها الأعداد اليومية المعلنة حجم التفشي الفعلي.

 

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مياه تقضي على فيروس كورونا.. علماء روس يثبتون اكتشافهم!

اكتشف علماء روس في مركـز “سكولكوفو” للابتكارات والتطبيقات العلمية، أن المياه المعالجة بالبلازما الباردة يمكن …

500
  Subscribe  
نبّهني عن